16-مارس-2022

وزارة المرأة: "مبدأ مصلحة الطفل الفضلى سيمثّل أساس هذه المشاورات" (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، الأربعاء 16 مارس/آذار 2022، أنه "تقرّر تأجيل تطبيق القرار المؤرخ في 24 جانفي/يناير 2022 المتعلّق بالمصادقة على كرّاس شروط فتح رياض الأطفال إلى غاية شهر ديسمبر/كانون الأول 2022".

وزارة المرأة: تقرّر تأجيل تطبيق القرار المتعلّق بالمصادقة على كرّاس شروط فتح رياض الأطفال إلى غاية شهر ديسمبر 2022 

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنها "ستتولّى في الأثناء توسيع وتعميق مشاوراتها التي انطلقت للغرض منذ حوالي شهر ونصف مع سائر الغرف المهنيّة المعنيّة"، وفق روايتها.

وأكدت وزارة الأسرة، في ذات الصددد، أن "مبدأ مصلحة الطفل الفضلى سيمثّل أساس هذه المشاورات"، على حد ما ورد في نص البيان.

يذكر أن الهياكل النقابية، التي لها علاقة برياض الأطفال والمحاضن، قد عبرت عن رفضها لما جاء في كراس الشروط، مؤكدة أنه مخالف لما سبق أن تم الاتفاق عليه مع الوزارة، فضلًا عن أن عديد بنوده لا يمكن تحقيقها على أرض الواقع، وفق بيانات وتصريحات لها.

يشار إلى أنه قد صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، في 28 جانفي/ يناير 2022، قرار جديد من وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن يتعلق بالمصادقة على كراس شروط فتح رياض الأطفال.

ويلغي هذا القرار ويعوض القرار المؤرخ في 28 مارس/ أذار 2003 المتعلق بالمصادقة على كراس شروط فتح رياض الأطفال، ويتعين وفق هذا القرار على كل مؤسسات رياض الأطفال المباشرة قبل تاريخ صدور هذا الكراس والمتحصلة على وصولات إيداع أن تقوم بتسوية وضعيتها طبقًا لمقتضيات أحكامه في أجل لا يتجاوز سنة منذ دخول هذا الكراس حيز النفاذ.


 

اقرأ/ي أيضًا:

كراس شروط جديد لرياض الأطفال.. جدل متواصل بين الهياكل النقابية وسلطة الإشراف

كراس شروط فتح رياض الأطفال يُقابل بالرفض من الهياكل النقابية