وزارة المرأة: استئناف نشاط مؤسسات الطفولة بطاقة الاستيعاب العادية

وزارة المرأة: استئناف نشاط مؤسسات الطفولة بطاقة الاستيعاب العادية

تقرّر استئناف نشاط مؤسسات الطفولة العمومية بصفة عادية واعتماد طاقة الاستيعاب العادية بالنسبة للقطاع الخاص (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، في بلاغ لها، الخميس 18 جوان/ يونيو 2020، أنه تبعًا لرفع إجراءات الحجر الصحي العام، تقرّر استئناف نشاط مؤسسات الطفولة العمومية بصفة عادية واعتماد طاقة الاستيعاب العادية (المنصوص عليها بوثائق الفتح) بالنسبة للقطاع الخاص (رياض ومحاضن الأطفال، والمحاضن المدرسية، ونوادي إعلامية ونوادي أطفال).

وأضافت أنه يرخّص أيضًا لهذه المؤسسات فتح الفضاءات المخصّصة للأكل وإعداد الغداء للأطفال شرط احترام التناوب على الأكل في شكل مجموعات صغرى.

وزارة المرأة: تحيين إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد بمؤسسات الطفولة

وبخصوص استئناف النشاط الصيفي، بيّنت الوزارة أنه يتعيّن على المؤسسات تطبيق ما جاء بالبروتوكول الصحي الذي ينصّ على احترام جميع التدابير الوقائية المتعلّقة بالحماية والتوعية ونظافة اليدين والتباعد الجسدي، إلى جانب ممارسة أنشطة السباحة في البحر والمسابح المراقبة، مع التأكيد على منع استعمال المسابح المطاطية بالمؤسسات.

وأشارت إلى أنه تم تحيين دليل "إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 بمؤسسات الطفولة"، داعية جميع مديري مؤسسات الطفولة إلى الاستعداد الجيّد للاستئناف العادي للنشاط، وذلك بالتقيد بمقتضيات الدليل المذكور، الذي يمكن تحميله على الموقع الالكتروني للوزارة، واتخاذ كل التدابير المستوجبة لضمان احترام الدليل من قبل الأطفال والأولياء والعاملين بهذه المؤسسات.

وذكرت أن مصالح التفقد والإرشاد بالجهات تتولى مراقبة مدى التزام المؤسسات بتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية المنصوص عليها بالبروتوكول الصحي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غدًا إجلاء 20 تونسيًا من العالقين في جيبوتي

طائرة عسكرية تحط بإيطاليا لترحيل جثامين 20 تونسيًا