وزارة المالية تدعو المطالبين بدفع الأداء إلى استعمال البريد أو التحويل البريدي

وزارة المالية تدعو المطالبين بدفع الأداء إلى استعمال البريد أو التحويل البريدي

وزارة المالية تمكّن المطالبين بخلاص أداءاتهم من القيام بذلك عدا التوجه إلى القباضات (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار الثلاثاء 11 ماي/ آيار 2021 أنه في إطار الحرص على احترام إجراءات الحجر الصحي الشامل، وللمحافظة على صحة كافة المطالبين بالأداء والمهنيين المعنيين بأجل 15 ماي/ آيار الجاري، أنه يمكنهم إيداع تصاريحهم الجبائية الشهرية وخلاص أداءاتهم باتباع جملة من الخطوات.

وزارة المالية تمكّن المطالبين بخلاص أداءاتهم من القيام بذلك عبر آليتي التحويل البريدي، أو عبر البريد العادي إلى قباضات المالية الراجعين لها بالنظر

ويمكن للمطالبين بخلاص الأداء اتباع الخطوات الآتية:

  1. تحويل  مبالغ الأداء إلى حساب قباضات المالية الراجعين لهم بالنظر وذلك على حسابهم الجاري البريدي.
  2. إرسال التصاريح ومؤيدات إنجاز التحويل عبر البريد.
  3. الاتصال بالقابض لاحقًا لإيداع أصل التصريح وسحب وصل الخلاص.
  4. بالنسبة للمطالبين بالضريبة الذين لم يتسن لهم خلاص أداءاتهم بالتحويل البريدي، فإنه باستطاعتهم إرسال تصاريحهم مرفوقة بالشيكات عبر البريد العادي إلى قباضات المالية الراجعين لها بالنظر.

اقرأ/ي أيضًا: إضراب أعوان سلك الجباية ورد وزارة المالية.. مرصد رقابة يدين الطرفين

وأعلمت وزارة الاقتصاد والمالية ودفع الاستثمار في السياق نفسه، أنه تم تعليق احتساب خطايا التأخير بالنسبة للعقود والكتابات التي حل أجل تسجيلها والخطايا المرورية التي حل أجل مضاعفتها بداية من تاريخ 29 أفريل/ نيسان 2021 وذلك إلى حين استئناف العمل بقباضات المالية.

وذكرت وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار أنه يمكن للمطالبين بالأداء الانخراط في منظومة التصريح ودفع الأداء عن بعد  عبر هذا الرابط: www.finances.gov.tn  كما يمكن للغرض الاتصال بمركز الإرشاد الجبائي عن بعد على الرقم: 81.100.400  ومركز النداء على الرقم: 81.100.700.

بــــلاغ تعلم وزارة الاقتصاد و المالية ودعم الاستثمار أنه في إطار الحرص على احترام إجراءات الحجر الصحي الشامل...

Publiée par Ministère des Finances -Tunisie sur Mardi 11 mai 2021

وقد نشرت النقابة الأساسية للمحاسبة العمومية والاستخلاص بتونس الثلاثاء 11 ماي/ آيار 2021 بيانًا دعت فيه جميع أعوانها وإطاراتها بجهة تونس إلى عدم الامتثال لقرار التسخير الذي أصدره والي تونس، ووصفته بغير القانوني لغياب الصفة وبالتالي بطلانه شكلًا ومضمونًا وفق البيان.

ويشار إلى أن النقابة الأساسية لأعوان المحاسبة العمومية والاستخلاص قد مددت إضرابها الاحتجاجي، الذي انطلق منذ 29 أفريل/ نيسان الماضي إلى يوم الاثنين 17 ماي/ آيار 2021، مبرّرة قرارها بما اعتبرته "تعنت سلطة الإشراف ومواصلتها سياسة الهروب إلى الأمام ورفضها التفاوض الجدي والمسؤول مع النقابة حول صرف منحة المراقبة والاستخلاص كاملة"، وفق تقديرها.