18-مارس-2020

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في تونس إلى 29 حالة (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، خلال ندوة صحفية، انعقدت صباح الأربعاء 18 مارس/ آذار 2020، أنه تم يوم الثلاثاء، تسجيل 5 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، من بين 66 تحليل مخبري، ليرتفع العدد الجملي للمصابين إلى 29 شخصًا.

وأكدت بن علية أنه تم التكفل بهذه الحالات وفق الإجراءات الصحية المعتمدة وأنهم خاضعون للعزل الصحي، مضيفة أن مصالح الوزارة تكفلت بالإجراءات اللازمة وبالجرد لمخالطي الإصابات وتقييم مدى إمكانية إصابتهم وإجراء التحاليل المخبرية عليهم إذا استوجب الأمر ذلك.

نصاف بن علية: 7479 شخصًا خاضعون للحجر الصحي

وأشارت إلى وجود 7479 شخصًا خاضعين للحجر الصحي، مفيدة أن 2998 منهم أتموا فترة المتابعة وأن 4881 مازالوا خاضعين للحجر، مبرزة أن وزارة الصحة تؤكد ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية.

وأوضحت أن الإصابات بالفيروس تتوزع في ولايات أريانة وتونس وسوسة والمنستير والقيروان وقفصة وتطاوين وصفاقس، لافتة إلى أن 3 من الحالات الخمس الجديدة هي حالات مستوردة وأن الحالتين المتبقيتين محليتان وكلها في المحيط العائلي الضيق.

وبخصوص وضع أول مصاب بفيروس كورونا (وهو أصيل قفصة)، بيّنت بن علية أن التحليل المخبري سيصدر اليوم الأربعاء ومن المنتظر أن يقع الإعلان نهائيًا عن شفائه من الفيروس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" إلى 27.. وهذا توزيعها الجغرافي

سوسة: ثاني إصابة لأجنبي قادم من مصر