19-أكتوبر-2018

أعلنت إدارة الرعاية الصحية الأساسية أن تلاقيح النزلة الموسمية ستكون متوفرة في مراكز الصحة الأساسية قريبًا (Getty)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت إدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة، في بلاغ لها، الجمعة 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، عن توفر التلاقيح الخاصة بالوقاية من النزلة الموسمية في الصيدليات الخاصة.

وبيّنت إدارة الرعاية أنه سيتم توفير هذه التلاقيح قريبًا بمراكز الصحة الأساسية، داعية عموم المواطنين وخصوصًا منهم الفئات ذات عوامل الاختطار كالمرضى المزمنين بالسكري والكلى والرئة والقلب والحوامل والمسنين والأطفال حاملي الأمراض المزمنة إلى الإقبال على التلقيح للحفاظ على صحتهم ولتفادي أية مضاعفات.

إدارة الرعاية الصحية الأساسية: التلقيح ضد النزلة الموسمية يعدّ أحد أنجع الوسائل للوقاية من العدوى ومن مخلفاتها على كل المستويات

وأكدت أن وزارة الصحة اتخذت الإجراءات اللازمة لتوفير التلقيح ضد النزلة الموسمية للموسم الحالي عن طريق الصيدلية المركزية، مشددة على أن الجرعات المتوفرة هي جرعات خاضعة للمواصفات العالمية.

وذكرت أن فصل الشتاء يسجّل سنويًا انتشار بعض الأمراض التنفسية وخاصة الفيروسية منها منبهًا من أن تزايد إصابات الجهاز التنافسي قد يتسبّب في حدوث حالات مرضية وخيمة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة خاصة لدى الفتيات ذلك أنها شريحة ذات عوامل اختطار كالأطفال والمسنين والمرضى الزمنين والنساء الحوامل.

وأشار البلاغ إلى أن التلقيح ضد النزلة الموسمية يعدّ أحد أنجع الوسائل للوقاية من العدوى ومن مخلفاتها على كل المستويات فهو يمثل واحدة من بين أهم الآليات للحد من تفشي المرض ومن مضاعفاته الخطيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مشروع قانون المالية 2019: نحو تفعيل صندوق دعم الصحة العمومية

الصيادلة الشبان: لوبيات القطاع الخاص تعرقل إصلاح قوانين المهنة