وزارة الدفاع: إنقاذ 59 مهاجرًا غير نظامي من بينهم 8 تونسيين

وزارة الدفاع: إنقاذ 59 مهاجرًا غير نظامي من بينهم 8 تونسيين

تتراوح أعمارهم بين 15 و35 سنة (بو بارينا/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الجمعة 26 فيفري/شباط 2021، بأن وحدة بحرية تابعة لجيش البحر تمكنت من إنقاذ 52 مهاجرًا غير نظامي من جنسيات إفريقية مختلفة من بينهم تونسي تتراوح أعمارهم بين 17 و 35 سنة طالبين النجدة إثر تحديد موقع مركب جنح شمال جزيرة قرقنة على بعد 4 أميال.

وزارة الدفاع: إنقاذ 52 مهاجرًا غير نظامي من جنسيات إفريقية مختلفة من بينهم تونسي تتراوح أعمارهم بين 17 و 35 سنة شمال جزيرة قرقنة

وأوضحت الوزارة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المهاجرين أبحروا في الليلة الفاصلة بين يوم 25 و 26 فيفري/شباط 2021 من سواحل سيدي منصور لاجتياز الحدود البحرية في اتجاه الفضاء الأوروبي.

وأضافت أنه "بالتنسيق مع وحدات الحرس البحري، تم إركابهم والتوجه بهم نحو ميناء الصيد البحري بصفاقس لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم"، وفق نص البلاغ.

وزارة الدفاع: إنقاذ 7 تونسيين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 سنة تعطب مركبهم بالموقع جنوب شرق قليبية 

كما أعلنت وزارة الدفاع، في بلاغ آخر نشرته الجمعة 26 فيفري/ شباط 2021، أن "وحدة بحرية تابعة لجيش البحر أنقذت 7 تونسيين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 سنة، تعطب مركبهم بالموقع جنوب شرق قليبية على بعد حوالي 40 كلم".

ولفتت إلى أن المهاجرين أفادوا بأنهم أبحروا ليلة البارحة من سواحل منزل تميم لاجتياز الحدود البحرية بطريقة غير نظامية نحو السواحل الإيطالية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المهدية: جيش البحر ينقذ 50 مهاجرًا غير نظامي.. ورضيع يفارق الحياة

الهجرة غير النظامية في 2020: من هاجس فردي إلى مشروع عائلي