05-مارس-2022

تم فتح تحقيق في الغرض وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنها (ويكيبيديا)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، مساء السبت 5 مارس/ آذار 2022، عن إحباط مخطط لامرأة أطلقت عليها أنها "عنصر تكفيري نسائي"، وقالت إنه سبق أن "قضّت عقوبة سجنية من أجل تورطها في قضية عدلية ذات صبغة إرهابية".

يتمثل المخطط، وفق بيان الداخلية، في "اختطاف أبناء بعض منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية للمقايضة بهم لإطلاق سراح مساجين مورطين في قضايا إرهابية"

وأوضحت، في بيان، أنه قد تم إحباط المخطط خلال عملية مشتركة بين وحدات إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني وإدارة التوقي ومكافحة الإرهاب بوكالة الاستخبارات والأمن للدفاع الوطني وتحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

ويتمثل المخطط، وفق بيان الداخلية التونسية، في "اختطاف أبناء بعض منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية للمقايضة بهم لإطلاق سراح مساجين مورطين في قضايا إرهابية، إضافة إلى تخطيطها لتنفيذ عملية تفجير تستهدف إحدى المنشآت الأمنية باستعمال حزام ناسف كانت تسعى لصناعته".

وأشارت الوزارة إلى أنه وبعد ختم الأبحاث وإحالة المعنية على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، تم فتح تحقيق في الغرض وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الداخلية: القبض على موظف بمحكمة لشبهة إخفاء ملفات قضائية

الشعبي الجمهوري: "بعد التمديد السخي في حالة الطوارئ ماذا تبقى من الحريات؟"