وزارة التعليم العالي تعلن موعد العودة المبدئية للطلبة وفتح المبيتات

وزارة التعليم العالي تعلن موعد العودة المبدئية للطلبة وفتح المبيتات

في انتظار الإعلان عن القرارات الخصوصية ذات العلاقة بالعودة المدرسية والجامعية (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، أنه يتم تعليق جميع الأنشطة الجامعية من دروس وامتحانات وتربصات ومناقشة أعمال البحث بداية من يوم 8 ماي/ آيار2021 على أن تستأنف، مبدئيًا، بداية من يوم الأربعاء 19 من الشهر نفسه في انتظار الإعلان عن القرارات الخصوصية ذات العلاقة بالعودة المدرسية والجامعية من طرف الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا الخميس 13 ماي/ آيار 2021.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: فتح المبيتات الجامعية بتاريخ 17 ماي الجاري لتسهيل التوافد التدريجي للطلبة

ولفتت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تبعًا لقرارات الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، تقرّر فتح المبيتات الجامعية بتاريخ 17 ماي/ آيار الجاري وذلك لتسهيل التوافد التدريجي للطلبة.

ودعت كافة المؤسسات الجامعية بالتنسيق مع الجامعات والإدارة العامة للدراسات التكنولوجية إلى تحيين الروزنامة البيداغوجية مع مراعاة فترات الانقطاع عن التكوين.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد أعلن، الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، خلال ندوة صحفية في قصر الحكومة بالقصبة إقرار حجر صحي شامل من 9 إلى 16 ماي/ آيار 2021.

وأعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، عن جملة الإجراءات التي تم إقرارها بالتوازي مع الحجر الصحي الشامل وهي: حظر الجولان من 7 مساء إلى 5 صباحًا، منع التنقل بين المدن باستثناء الحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية، منع جميع التجمعات والاحتفالات، غلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات ومختلف محلات الخدمات ودور العبادة، غلق الأسواق والمحلات التجارية، ومواصلة العمل بإجراءات الحجر الصحي الإجباري للوافدين.

بــــلاغ تبعا لقرارات الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس "كورونا" بتاريخ 07 ماي 2021، يهمّ وزارة التعليم العالي والبحث...

Publiée par Ministère de l'Enseignement Supérieur et de la Recherche Scientifique sur Vendredi 7 mai 2021