20-يناير-2022

"تبعًا لتوصيات اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا" (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس 20 جانفي/يناير 2022، إيقاف العمل بالإجراءات المعتمدة سابقًا عند تسجيل إصابات بفيروس كورونا في المؤسسات الجامعية والمبيتات والمتمثّلة في غلق الفصول والكليات والأحياء الجامعية.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أنها "قرّرت اعتماد إجراء جديد ينصّ على حجر صحي بـ5 أيّام لكلّ مصاب، ويتمّ تمديده إلى 7 أيام في حال تواصلت الأعراض"، وذلك تبعًا للقرارات المنبثقة عن جلسة العمل الوزارية المنعقدة بتاريخ 19 جانفي/يناير 2022 و". 

وزارة التعليم العالي: عدم مواصلة غلق الفصول والكليات والأحياء الجامعية عند تسجيل إصابات بفيروس كورونا

وكانت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، جليلة بن خليل قد أكدت، الثلاثاء 18 جانفي/ يناير 2022، أن اللجنة قررت في اجتماعها الدوري، عدم المواصلة في سياسة غلق المؤسسات التربوية والأقسام بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا، مع الاكتفاء بحجر صحي لفترة 5 أيام لكل مصاب، أسفر تحليله المخبري عن نتيجة إيجابية.

وقالت بن خليل في تصريحها لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه لن يتم غلق المؤسسات التربوية أو الفصول، ويتعين على التلميذ الذي تضمن تحليله المخبري نتيجة إيجابية المكوث في فترة حجر صحي لخمسة أيام، واستئناف الدراسة بعد انقضاء المدة دون الاستظهار بتحليل سلبي.

وزارة التعليم العالي: الاكتفاء بالحجر الصحي لفترة 5 أيام لكل مصاب وإن تواصلت الأعراض تدوم فترة الحجر الصحي 7 أيام

وأشارت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية إلى أنه في حال تواصل الأعراض بعد اليوم الخامس فإن التلميذ يعود لمقاعد الدراسة في اليوم السابع دون الاستظهار بتحليل سلبي مع الالتزام بارتداء الكمامة، وفقها.

وشدّدت بن خليل على أنه سيتم توفير الكمامات والمستلزمات الوقائية للمؤسسات التربوية والعمل على دعم حملات التلقيح، مضيفة أنه سيتم تطبيق بروتوكول صحي بأماكن العمل يتمثل بفترة حجر صحي لـ 5 أيام للمصابين، وإن تواصلت الأعراض تدوم فترة الحجر الصحي 7 أيام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة التربية تُعلن عدم مواصلة غلق الأقسام والمدارس بسبب إصابات كورونا

اللجنة العلمية توقف غلق المؤسسات التربوية والأقسام وتقتصر على حجر صحي للمصابين