19-يوليو-2019

الجامعة ستقرّر قريبًا المصير النهائي للمدرب (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء إن مشاركة المنتخب التونسي في كأس أمم إفريقيا مصر 2019 كانت "مشرفة" وذلك بتحقيق الهدف المحدد منذ البداية وهو بلوغ دور النصف النهائي وهو الهدف الوارد أيضًا في عقد الأهداف مع المدرب آلان جيراس، وفق تأكيده.

ولكن أكد، في برنامج "التاسعة كان" مساء الخميس 18 جويلية/يوليو 2019، أن بقاء المدرب الفرنسي "ليس مضمونًا"، مشيرًا إلى أن مكتب الجامعة سيجتمع قريبًا لتقييم المشاركة واتخاذ قرار حول مصير المدرب.

وأشار الجريء أن علاقة جيراس بمساعده ماهر الكنزاري كانت "باردة" خلال "الكان،  مؤكدًا أن المدرب الفرنسي هو من اختار في البداية مواصلة التعويل على الكنزاري، ولكن تعكرت الأمور لاحقًا. وأوضح، في هذا الجانب، أن جيراس كان ينسق بصفة حصرية مع المعد الذهني منذ انطلاق "الكان" وهو ما جعل الجامعة تتخذ قرارًا بإنهاء مهام هذا المعدّ.

وديع الجريء: بلوغ الدور نصف النهائي لا يعني بالضرورة إبقاء المدرب آلان جيراس وعلاقته كانت "باردة" مع مساعده ماهر الكنزاري

وأضاف أن الجامعة تدخلت في طريقة العمل، واجتمعت في مصر مع المدرب وطلبت منه العمل مع مساعديه و"وإلا سيكون هناك قرار آخر" في إشارة لإقالته، وهو ما امتثل له المدرب وفق تأكيد رئيس الجامعة.

وفي جانب آخر، أكد وديع الجريء أن العلاقة بين اللاعبين كانت طيبة ولا توجد أي مشاكل على عكس ما وقع ترويجه. وأضاف أن عدم دعوة علي معلول تعود لخيار فني بحت من المدرب، فيما تعود عدم دعوة فخر الدين بن يوسف لعدم جاهزيته بعد من إصابته. فيما أوضح أن اللاعب مارك اللمطي الذي يلعب في ألمانيا أمضى التزامًا باللعب في المنتخب التونسي فقط.

وقال إن تونس حصلت على المرتبة الرابعة في كأس إفريقيا رغم أن القيمة المالية للاعبي المنتخب هي رقم 12 من جملة المنتخبات المشاركة في البطولة.

وفي علاقة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قال الجريء إن تونس تعرضت لـ"مجزرة تحكيمية" في مباراة السنغال، مؤكدًا وجود عدم عفوية في تصرفات "الكاف" طيلة الموسم الفارط ضد الفرق التونسية وهو ما جعل الجامعة تقاطع الجلسة الأخيرة للاتحاد القاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أرقام المنتخب التونسي بعد اختتام مشاركته في كأس إفريقيا مصر 2019

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا