19-أكتوبر-2020

النائب عن حركة أمل وعمل بالبرلمان ياسين العياري

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن النائب عن حركة "أمل وعمل" بمجلس نواب الشعب ياسين العياري، مساء الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أنه تقدم بطلب رسمي إلى وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني بتطبيق الفصل 21 من القانون عدد 11 لسنة 1995 وإعفاء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، مشيرًا إلى أنه وجه نسخة من نفس المراسلة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

العياري: الجامعة التونسية لكرة القدم استهانت بصحة وسلامة اللاعبين والحكام والمسيرين وجماهير الرياضة وتجاهلت اعتراض وزارتيْ الصحة والرياضة على تنظيم مباراة نهائي الكأس 

واعتبر العياري، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك" مُرفقة بنسخة من المراسلة التي وجهها للوزير، أن الجريء يسيء التصرف إذ أن جامعة كرة القدم كررت عدم احترام الإجراءات والاحتياطات الصحية التي أقرتها مما عرّض حياة لاعبين ومسيرين وحكام وجماهير رياضية للخطر.

ولفت، في هذا الصدد، إلى إصابة كلّ من الحكام نصر الله الجويدي ورمزي بن فرج واسكندر جاب الله، الذين أداروا مباراة مارث وبوشمة، وكل من الحكام هيثم قيراط وخليل حساني ومحمد بكير وفرج عبد اللاوي والسائق توفيق نابلي خلال إدارة مباراة الاتحاد الرياضي بتطاوين والنادي البنزرتي، بفيروس كورونا.

وذكّر النائب، في هذا السياق، بإصرار الجامعة على تنظيم مباراة نهائي الكأس رغم اعتراض وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة ورغم عدم جاهزية تحاليل بعض اللاعبين، مؤكدًا أن ذلك تسبب في انتقال العدوى إلى لاعبين آخرين وعرّض حياة الجميع للخطر، وفق تقديره.

ووصف ياسين العياري هذه التصرفات المتكررة بـ"اللامسؤولة"، معتبرًا أن الجامعة استهانت بصحة وسلامة اللاعبين والحكام والمسيرين وجماهير الرياضة.

وشدد، في هذا الإطار، على أن هذا التقصير يرتقي إلى مرتبة سوء التصرف ويستدعي عزل رئيس الجامعة، وفق نص المراسلة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعليق نشاط هلال الشابة.. استياء وتنديد

اللجنة الأولمبية تدعو الجريء للتراجع عن قرار تجميد هلال الشابة