15-أبريل-2019

كانت وضعية عدة نساء عاملات في التنظيف بمدينة الثقافة "غير واضحة" (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنفذ مجموعة من النساء العاملات (50 امرأة)، في اختصاص التنظيف بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس، اعتصامًا مفتوحًا بمدينة الثقافة منذ يوم السبت 13 أفريل/ نيسان 2019، بعد أن "فوجئوا بالاستغناء عن خدماتهن دون سابق إعلام".

وبيّن بيان بعنوان "نداء استغاثة: اعتصام عاملات التنظيف بمدينة الثقافة"، صادر في هذا الصدد واطلع "ألترا تونس" على نسخة منه، أن "المعتصمات في وضعيات هشة وباشرن العمل في مدينة الثقافة كعاملات تنظيف منذ مارس/ آذار 2018 وواكبن كلّ الأنشطة والتظاهرات الوطنية والدولية والمناسبات الوطنية"، مضيفًا أنهن "كن مضطرات للبقاء حتى آخر وقت رغم بُعد مقرّ العمل عن مناطق السكنى".

عاملات بمدينة الثقافة يوجهن نداء استغاثة بعد الاستغناء عن خدماتهن دون أي إعلام مسبق

وأضاف البيان أن "هذه التضحيات كانت على أمل أن تتم تسوية وضعياتهن حسب وعود كلّ المسؤولين وأنه بعد التضحيات الكبيرة أثناء فترة انعقاد القمة العربية بتونس فوجئت النساء المعنيات بقرار الإدارة الاستغناء عنهن دون أي إعلام مسبق"، علمًا وأن "الوضعية القانونية التي كنّ يشتغلن بها كانت غير واضحة وأنهن كن يعتقدن أن شارات وزارة الشؤون الثقافية كانت اعترافًا بحقوقهن".

وأطلقت مجموعة العاملات المذكورة نداء استغاثة للوقوف إلى جانبهن في الاعتصام الذي يخضنه "وهن في وضعية اجتماعية ونفسية صعبة"، وفق ذات البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مواعيد صرف مساعدات شهر رمضان

حالة احتقان في سيدي بوعلي بسوسة