20-مارس-2020

ابن المتوفاة قد قدم نداء على أمواج إذاعة خاصة ناشد فيها السلطات لتسهيل عملية الدفن (Getty)

 

نفى عبد الفتاح شقشوق، والي المهدية، لمراسل “الترا تونس” ما تم ترويجه من احتجاج عدد من الأهالي على دفن سيدة متوفاة بسبب فيروس كورونا في مقبرة برج الراس بالمهدية، وأكد أن بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي وفي حركة معزولة، وفقه، احتجوا ولكن فعلياً تم التنسيق بين بلديتي سوسة والمهدية من جهة وبين المندوبية الجهوية للصحة في كل من الولايتين بالتعاون مع معتمد المهدية والسلط الأمنية لإتمام مراسم الدفن على أحسن وجه ووفق البروتوكولات التي فرضتها وزارة الصحة.

والي المهدية لـ"ألترا تونس": "تم التنبيه على كل مواطن عائد من الخارج بالتزام الحجر الصحي وعددهم 605 والمراقبة اليومية بالتزام الحجر"

يُذكر أن ابن المتوفاة قد قدم نداء على أمواج إذاعة خاصة ناشد فيها السلطات لتسهيل عملية دفن والدته بعد نداءات من بعض الأهالي بمنع الفريق الخاص بالدفن من إتمام مهمته.

وفي نفس السياق، أكد والي المهدية لـ"ألترا تونس" "مواصلة العمل بأكثر صرامة لتطبيق القرارات وتم التنبيه على كل مواطن عائد من الخارج بالتزام الحجر الصحي وعددهم 605 والمراقبة اليومية بالتزام الحجر".

يُذكر أنه تم تحرير 42 محضر عدلي ضد مواطنين غير ملتزمين بالحجر الصحي، و 24 محضرًا ضد مخالفين لقرارات غلق المحلات وستكون متبوعة بقرارات إدارية أخرى، كما تم تحرير 40 محضر عدلي لمواطنين خرقوا حظر التجول، وفق ذات المصدر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إجراءات خاصة في نقل جثمان أول حالة وفاة بكورونا في تونس

بسبب نقص وسائل الوقاية من "كورونا".. توتر في مستشفى الحروق ببن عروس