هيئة الدفاع عن سيف الدين مخلوف: إخلالات في إجراءات تتبّعه تجعلها باطلة قانونًا

هيئة الدفاع عن سيف الدين مخلوف: إخلالات في إجراءات تتبّعه تجعلها باطلة قانونًا

هيئة الدفاع عن سيف الدين مخلوف: قرار إيقافه كان جاهزًا مسبقًا بل ومضمرًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت هيئة الدفاع عن سيف الدين مخلوف الخميس 23 سبتمبر/ أيلول 2021، أنّ "إجراءات تتبعه شابتها عديد الإخلالات التي تجعلها باطلة قانونًا، وأنّ قرار إيقافه كان جاهزًا مسبقًا، بل ومضمرًا" وذلك وفق بلاغ نشره أعضاء هيئة الدفاع بموقع فيسبوك، على إثر زيارة منوّبهم بالسجن المدني بالمرناقية بتاريخ 22 من الشهر الجاري.

هيئة الدفاع عن سيف الدين مخلوف: نفنّد صدور أية إساءة عن منوّبنا أو قذف أو تهديد أو هضم لجانب أي قاض عسكري أو مس من معنويات الجيش

وأوضح فريق الدفاع أن سبب حضور مخلوف بالمحكمة العسكرية مساء الثلاثاء 21 سبتمبر/ أيلول "كان بنية الاستفسار عن مآل الشكاية الجزائية المتعلقة بواقعة اختطافه التي جدت مساء الجمعة 17 من الشهر الجاري أمام المحكمة العسكرية".

وفنّد فريق الدفاع "صدور أية إساءة عن منوّبهم أو قذف أو تهديد أو هضم لجانب أي قاض عسكري أو مس من معنويات الجيش، مؤكدًا أنّ ما دار من حديث بينه وبين بعض القضاة لم يتعدّ حدود الاحترام واللياقة، وانحصر في الإشارة إلى اهتمام المجتمع الدولي بما يحصل في تونس وخاصة انشغال الاتحاد البرلماني الدولي بما يتعرض له نواب البرلمان التونسي من تضييق".

كما ندّد فريق الدفاع "بما يتعرض له سيف الدين مخلوف من مظلمة واستهداف، ويدعو المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية إلى التشهير بتلك الممارسات والتصدي لها" حسب البلاغ.

وكان قاضي التحقيق العسكري، قد قرّر مساء الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامي ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، وفق وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن المحامي سيف الدين مخلوف حضر عشية الثلاثاء، على خلفية استنطاق النائب عن ائتلاف الكرامة نضال السعودي في قضيية ما يعرف بـ"حادثة المطار"، راغبًا في نيابته، مستطردة أنه "يُمنع عليه ذلك وفق القانون لكونه في وضعية تضارب مصالح، لاعتباره مشمولًا بالتتبع معه في القضية نفسها"، وفق البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المحامية إيناس حراث: لا صحة لخبر اعتقال النائب محمد العفاس

ائتلاف الكرامة: نحمّل الرئاسة مسؤولية السلامة الجسدية والنفسية لمخلوف والسعودي