هيئة الحقيقة والكرامة: شكاية ضد التلاعب باتفاقيات تحكيمية في الفساد المالي

هيئة الحقيقة والكرامة: شكاية ضد التلاعب باتفاقيات تحكيمية في الفساد المالي

تأكيد على تعهد فرقة أمنية مختصة بالملف (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت عضو هيئة الحقيقة والكرامة (منحلّة) ابتهال عبد اللطيف أنها قدمت شكاية إلى المحكمة الابتدائية بتونس حول "شبهات خطيرة وتلاعب باتفاقيات تحكيمية في الفساد المالي" مبينة أن فرقة عدلية مختصة عالية الكفاءة تعهدت بالملف الذي يشمل "أعضاء في الهيئة ورئيستها سهام بن سدرين مع أطراف سياسية ورجال أعمال هي تعرفهم".

قالت ابتهال عبد اللطيف إن دائرة المحاسبات أحالت "جرائم مالية لسهام بن سدرين" على التحقيق في القطب القضائي المالي

وقالت عبد اللطيف، الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول 2019 في قناة حنبعل، إن دائرة المحاسبات أحالت "جرائم مالية لسهام بن سدرين" على التحقيق في القطب القضائي المالي، مضيفة أنها قدمت قضية ضدها أيضًا في الثلب والادعاء بالباطل بخصوص اتهامها لها باختلاس أموال من بطاقة بنكية تابعة للهيئة.

وقالت عضو الهيئة إن بن سدرين عاقبت "كل من يكشف لدائرة المحاسبات أي معلومة وأطردت مديرة وبعض الأعوان بسبب ذلك" نافية إسقاط دائرة المحاسبات في تقريرها شبهة تضارب المصالح في هيئة الحقيقة والكرامة.

وأكدت عبد اللطيف أنها لم تمض الاتفاقية النهائية مع رجل الأعمال لزهر سطا وما بعدها من الاتفاقيات التحكيمية "لأن سهام بن سدرين قررت إرجاع كل الأملاك المصادرة لطالبي التحكيم من ناهبي المال العام" مؤكدة أن هذا الأمر هو أحد أسباب تقديم استقالتها من لجنة التحكيم والمصالحة وليس من هيئة الحقيقة والكرامة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ابتهال عبد اللطيف: تقرير "الحقيقة والكرامة" ضعيف وملفات سُويت في الظلام (حوار)

بسبب حوارات صحفية منها مع "ألترا تونس": سهام بن سدرين تشتكي ابتهال عبد اللطيف