هيئة الانتخابات تنشر اليوم قائمة النواب المزكين لمترشحين للرئاسية

هيئة الانتخابات تنشر اليوم قائمة النواب المزكين لمترشحين للرئاسية

قررت هيئة الانتخابات نشر قائمة النواب المزكين لمترشحين للرئاسية بعد جدل وتردد (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الناطقة الرسمية باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حسناء بن سليمان، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أن الهيئة ستنشر السبت 17 أوت/ آب 2019، القائمة الإسمية لنواب الشعب الذين قاموا بتزكية مترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وذلك إثر المطالب التي وردتها في هذا الشأن.

تقدمت كل من منظمة البوصلة وجمعية كلنا تونس وجمعية عتيد بمطالب نفاذ إلى المعلومة لهيئة الانتخابات للاطلاع على قائمة النواب المزكين لمترشحين للرئاسية

يشار إلى أن كلًا من منظمة البوصلة وجمعية كلنا تونس والجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات "عتيد"، الجمعة 16 أوت/ آب 2019، قد تقدمت بمطالب نفاذ إلى المعلومة إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات للاطلاع على القائمة الإسمية لأعضاء مجلس نواب الشعب المزكين لمترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وكان عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد المنصري التليلي، أكد في تصريح سابق لـ"ألترا تونس"، مساء الجمعة 16 أوت/ آب الجاري، أن هيئة الانتخابات لم تتخذ أي قرار لنشر قائمة أعضاء مجلس نواب الشعب الذين قاموا بتزكية مترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وأضاف التليلي أن "الهيئة غير ملزمة قانونًا بنشر هذه القائمة"، مبينًا أنها "ستقوم بإرسالها إلى البرلمان وأنه يمكن لمن يريد الاطلاع عليها التوجه إلى مجلس نواب الشعب".

 

اقرأ/ي أيضًا:

نشر قائمة النواب الذين زكوا مترشحين للرئاسية: هيئة الانتخابات توضح

المنازعات الانتخابية: إيداع الطعون بالدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية