هل يعود اعتصام الكامور الخميس المقبل؟ (فيديو)

هل يعود اعتصام الكامور الخميس المقبل؟ (فيديو)

من اعتصام الكامور عام 2017 (خالد الهوش/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت تنسيقية اعتصام الكامور، الإثنين 13 جويلية/يوليو 2020، أنها قررت إغلاق محطة ضخ البترول (الفانا) في منطقة الكامور جنوبي تطاوين، يوم الخميس 16 من الشهر الجاري، في صورة عدم استجابة الحكومة لمطالبها.

أعلنت تنسيقية اعتصام الكامور أنها قررت إغلاق محطة ضخ البترول (الفانا) في منطقة الكامور في صورة عدم استجابة الحكومة لمطالبها

ونشرت صفحة التنسيقية على فيسبوك مقاطع فيديو تظهر تحوّل بعض المحتجين، اليوم الإثنين، في الجهة إلى منطقة الكامور الصحراوية استعدادًا للاعتصام.

ويطالب المحتجون بالتزام الحكومة بتنفيذ اتفاق الكامور المُمضى عام 2017، رافضين مخرجات الاجتماع الوزاري الأخير الذي اعتبروه لا يفي بحجم انتظاراتهم.

يُذكر أن محتجين قررّوا عام 2017 إغلاق محطة ضح البترول في الكامور رافعين مطالب تنموية، وقد أدت المناوشات وقتها مع قوات الأمن إلى وفاة الشاب أنور السكرافي.

وقد انتهت أزمة الكامور حينها بإمضاء اتفاق ينص على التزام الحكومة بعدة نقاط أهمها القيام بانتدابات استثنائية لفائدة شباب الجهة مع تخصيص صندوق تنموي، ولكن لم يتم تطبيق كل مضامين هذا الاتفاق، ويطالب المحتجون اليوم بتنفيذه.

يُذكر أن ممثلين عن اعتصام الكامور رفعوا، بتاريخ 17 جانفي/ كانون الثاني 2020، اعتصامهم في مقر البرلمان بعد تعهّد رؤساء أربع كتل نيابية بجعل تنفيذ الاتفاقات المبرمة في إطار اتفاق الكامور شرطًا أساسيًّا وأولوية مطلقة لدى الحكومة القادمة.

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماهو مآل لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان؟

نقابات الثانوي: استشراء الغش في امتحانات باكلوريا 2020