هل يدفع الزبيدي نحو تأخير الدور الثاني للرئاسية إلى ما بعد التشريعية؟

هل يدفع الزبيدي نحو تأخير الدور الثاني للرئاسية إلى ما بعد التشريعية؟

سيقدم الزبيدي طعنًا في قرار المحكمة الإدارية (حسنا/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد فوزي عبد الرحمان مدير الحملة الانتخابية للمترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عبد الكريم الزبيدي أن هذا الأخير سيتقدم بطعن في الحكم الصادر عن الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية والقاضي برفض الطعن الذي كان قد تقدم به في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.

فوزي عبد الرحمان: قرار الدوائر الاستئنافية برفض الطعن شكلًا لم يحلّ المشكل في الأصل

وبيّن عبد الرحمان، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الثلاثاء 24 سبتمبر/ أيلول 2019، أن قرار الدوائر الاستئنافية برفض الطعن، الذي قدّمه المترشح ضدّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمترشحين الاثنين عبد الفتاح مورو ونبيل القروي، شكلًا، لم يحلّ المشكل في الأصل.

يشار إلى أن المحكمة الإدارية قرّرت الاثنين 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، رفض الطعون الستة المقدمة في النتائج الأولية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية، من بينها 3 طعون رفضت أصلًا (وهي التي تقدم بها كلّ من يوسف الشاهد وحاتم بولبيار وناجي جلول) ورفض 3 طعون شكلًا (وهي الطعون التي تقدم بها كلّ من عبد الكريم الزبيدي وسليم الرياحي وسيف الدين مخلوف).

يُذكر أنه حال ثبوت تقديم الزبيدي استئنافًا في أحكام المحكمة الإدارية سيتأجل موعد الدور الثاني للانتخابات الرئاسية إلى تاريخ 13 أكتوبر/تشرين الأول، وفق ما أعلنته عنه هيئة الانتخابات في وفق سابق، وذلك بعد أسبوع واحد من تنظيم الانتخابات التشريعية يوم 6 من الشهر المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نواب فرنسيون يطالبون بإطلاق سراح نبيل القروي.. وتونسيون يستنكرون

الزبيدي يدعو إلى إطلاق سراح القروي واستقالة الشاهد!