08-مايو-2021

خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 16 ماي 2021 (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت المكلفة بلوجستية التلقيح بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا إيناس الفرادي، السبت 8 ماي/آيار 2021، أن بإمكان المواطن المدعو للتلقيح خلال فترة الحجر الصحي الشامل بداية من يوم الأحد وإلى غاية 16 ماي/آيار الجاري الاستظهار بالرسالة النصية المبعوثة من "إيفاكس" للسلط الأمنية من أجل تسهيل تنقله لمركز التلقيح.

وأشارت إيناس الفرادي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إلى أن عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا ستتواصل خلال فترة الحجر الصحي باعتبارها عملية استعجالية لا يمكن تأجيلها أو تأخيرها، داعية المواطنين إلى التسجيل بكثافة في منظومة "إيفاكس" الموضوعة للغرض.

إيناس الفرادي: عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا ستتواصل خلال فترة الحجر الصحي باعتبارها عملية استعجالية لا يمكن تأجيلها أو تأخيرها

وكانت وزارة النقل واللوجستيك قد دعت ، في بلاغ نشرته الجمعة 7 ماي/آيار 2021، إلى الاقتصار ابتداء من يوم الأحد 9 ماي/ الجاري، وخلال فترة الحجر الصحي الشامل، على تأمين التنقل داخل المدن وبين المدن داخل نفس الولاية على الأسلاك النشيطة وأعوان الصحّة وبعض الحالات القصوى والضرورية بما في ذلك المتحصلين على مواعيد تلقيح ضد الجائحة.

يذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد أعلن، الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، خلال ندوة صحفية في قصر الحكومة بالقصبة إقرار حجر صحي شامل من 9 إلى 16 ماي/ آيار 2021.

وأعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، عن جملة الإجراءات التي تم إقرارها بالتوازي مع الحجر الصحي الشامل، ومن بينها حظر الجولان من 7 مساء إلى 5 صباحًا، منع التنقل بين المدن باستثناء الحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقًا من 9 ماي.. حجر صحي شامل في تونس

وزارة النقل تقرّ إجراءات جديدة في علاقة بالحجر الصحي الشامل