10-يوليو-2018

جدل حول شرعية اجتماع الهيئة السياسية للحزب (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

هل انقلبت الهيئة السياسية لنداء تونس على المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي؟ ولم يعد يطالب الحزب بتغيير رئيس الحكومة يوسف الشاهد؟ يبدو أن الإجابة هي بنعم على الأقل على ضوء مخرجات الهيئة السياسية لحزب نداء تونس، التي انعقدت مساء الإثنين 9 جويلية/يوليو في مقر الحزب، والتي دعت إلى "الاستقرار السياسي ضمانًا لدحر الإرهاب" وفق ما صرح به رئيس الكتلة النيابية للحزب وعضو الهيئة السياسية سفيان طوبال لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

سفيان طوبال: الهيئة السياسية لنداء تونس تدعو للاستقرار السياسي ضمانًا لدحر الإرهاب

وأفاد طوبال أن الهيئة السياسية لنداء تونس اجتمعت بدعوة من ثلثي أعضائها بعد توقف نشاطها لمدة 16 شهرًا، وقررت بإجماع الأعضاء الحاضرين الإبقاء على اجتماعها مفتوحًا لمدة 48 ساعة للحسم في مختلف نقاط جدول أعمالها وإصدار القرارات بشأنها.

وأضاف أن جدول أعمال الهيئة السياسية والتداول في ثلاثة نقاط أساسية تمثلت في نقاش حول الأزمة السياسية الراهنة، ومتابعة نتائج الانتخابات البلدية وتنصيب المجالس البلدية، والاستعداد للمؤتمر الانتخابي للحزب.

المتحدث باسم الحزب منجي الحرباوي: اجتماع الهيئة السياسية لم يكن رسميًا ولا قانونيًا

في المقابل، اعتبر المتحدث باسم الحزب منجي الحرباوي أن اجتماع الهيئة السياسية لم يكن رسميًا ولا قانونيًا، على حدّ تعبيره. فيما نشر القيادي السابق في نداء تونس عبد الستار المسعودي على حسابه بأن حافظ قايد السبسي أرسل "عدل منفذ" لهذا الاجتماع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نداء تونس يعد لمؤتمره الانتخابي: ترميم البيت قبل الانهيار الأخير

تسريب صوتي لمحسن مرزوق يسخر فيه من نجل السبسي.. هل يُربك مخططاته؟