هذه تفاصيل قرار

هذه تفاصيل قرار "التاس" حول مباراة الترجي والوداد

الملف لم يُغلق بعد (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية "تاس" الأربعاء 31 جويلية/يوليو 2019 قرارًا "جزئيًا" في ملف قضية مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي.

ويتمثل القرار التحكيمي في إلغاء قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بتاريخ 5 جوان/يونيو 2019، بإعادة مباراة النهائي ونقلها خارج حدود تونس بتعلة "الظروف الأمنية غير المناسبة" في ملعب رادس يوم المباراة، وهو ما كان محل طعن مزدوج من الترجي والوداد لدى محكمة التحكيم الرياضي. وأكدت المحكمة أن المكتب التنفيذي غير مختص بإصدار قرار بإعادة المباراة.

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية "تاس" الأربعاء 31 جويلية/يوليو 2019 قرارًا "جزئيًا" في ملف قضية مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي

كما رفضت بقية مطالب الوداد وتحديدًا إقراره فوزه بالبطولة الإفريقية لكن مع مواصلة النظر في بقية مطالب الترجي وتحديدًا تأكيد فوزه بالبطولة الإفريقية وذلك في القرار النهائي الذي سيصدر في وقت لاحق.

ودعت "التاس" غلى أن يعود ملف القضية إلى الهياكل المختصة في "الكاف" للنظر في العقوبات التأديبية الممكن اتخاذها بخصوص المباراة، مبينة أنها غير مختصة لاحقًا للنظر في هذا الجانب، وذلك إضافة لنظر الاتحاد الإفريقي في مسألة إعادة مباراة النهائي من عدم ذلك.

قرار "التاس"

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنتخب التونسي يحصد اللقب العاشر في بطولة كأس إفريقيا للكرة الطائرة

وديع الجريء: بقاء جيراس ليس مضمونًا وتعرضنا لـ"مجزرة تحكيمية"