هذه تفاصيل العودة الجامعية

هذه تفاصيل العودة الجامعية

تعقيم المؤسسات الجامعية قبل انطلاق العام الدراسي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّر مجلس الجامعات، وفق بلاغ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإثنين 10 أوت/أغسطس 2020، انطلاق السنة الجامعية 2020-2021 خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 28 سبتمبر/أيلول المقبل مع ضرورة اختتام دورة التدارك للسنة الجامعية 2019-2020 قبل انطلاق الدروس وذلك بالنسبة للمؤسسات التي لم تختتم السنة الجامعية المنقضية.

 إلزام المؤسسات الجامعية بإعلام الطلبة بروزنامة العودة الجامعية قبل يوم 15 أوت 2020 على أقصى تقدير

وألزم المجلس إعلام الطلبة بروزنامة العودة الجامعية بكل مؤسسة جامعية قبل يوم 15 أوت/أغسطس 2020 على أقصى تقدير.

كما تقرّر تعقيم كل المؤسسات الجامعية قبل انطلاق العام الدراسي، مع توفير كل المستلزمات الضرورية للتوقي من فيروس كورونا، واعتماد البروتوكول الصحي الحالي لإجراء دورة التدارك وإعداد بروتوكول خاص بالعودة الجامعية.

كما تبنى مجلس الجامعات اعتماد التعلم عن بعد في حدود ما تسمح به النصوص القانونية الصادرة في الغرض (20 في المائة) وذلك للحد من الاكتظاظ في الفضاءات الجامعية.

وفي جانب متصل، بخصوص حلحلة ملف انتداب الدكاترة، وسعيًا لترشيد التصرف في حجم فرق التدريس، تقرّر تقليص حجم الساعات الإضافية وتحديد إسناد تراخيص الساعات الإضافية بسقف لا يتجاوز 4 ساعات أسبوعيًا لكل مدرّس باستثناء بعض الاختصاصات النادرة.

أهم قرارات مجلس الجامعات المنعقد يوم 7 أوت 2020 منها انطلاق السنة الجامعية الجديدة 2020-2021 وترشيد التصرف في حجم فرق التدريس والساعات الاضافية والعقود.

Publiée par Ministère de l'Enseignement Supérieur et de la Recherche Scientifique sur Lundi 10 août 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركة النهضة: تعرّف على أعضاء لجنتيْ إعداد المؤتمر

بن علية: سنتجه نحو فرض التحليل على الوافدين