10-مارس-2020

جلّ الحالات في حالة صحية مستقرّة (صورة توضيحية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، الثلاثاء  10 مارس/آذار 2020، أن 3 حالات من أصل 5  حالات مُصابة بفيروس "كورونا" في تونس موجودة في مستشفى فرحات حشاد بسوسة.

وبينت، في برنامج "ميدي شو" في إذاعة "موزاييك"، أن الحالة الأولى مستقرّة وظهرت عليها أعراض التماثل إلى الشفاء مبينة أنه سيتم إجراء تحليل للتأكد من الشفاء اليوم، ثم يُعاد تحليل آخر يوم غد، وسيتم لاحقًا حال التأكد إعلان شفاء المريض بصفة رسمية.

 3 حالات من أصل الحالات الخمس المُصابة بفيروس "كورونا" موجودة في مستشفى فرحات حشاد بسوسة

أما بخصوص الحالة الثانية للمواطن من جهة بومرداس في المهدية، أوضحت بن علية أنه يعاني بعض التعكرات وحالته خطرة بالنظر لمعاناته من ارتفاع ضغط الدم والسكري. أما زوجته، فهي مقيمة بالمستشفى أيضًا ولم تُسجّل أي تعكّرات لديها.

وبخصوص الحالة الرابعة، أكدت أنها متواجدة في الحجر الصحي الذاتي في بيتها ولا توجد تعكرات لديها مبينة أن مصالح وزارة الصحة على تواصل معها.

أما الحالة الخامسة وهي للمواطن أصيل بنزرت الذي سافر أمس إلى ستراسبورغ في فرنسا، قالت بن علية أن حالته مستقرة مشيرة إلى أن الوزارة كانت على تواصل معه منذ صدور النتيجة الإيجابية لإصابته بـ"كورونا" منذ الرابعة وحتى السادسة من مساء أمس قبل انقطاع التواصل معه لاحقًا.

وأكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة أن المواطن لو أبدى رغبته بالسفر إلى فرنسا لقامت الوزارة باتخاذ الاحتياطات اللازمة لنقله، مبينة أن الوزارة اتعظت من هذا الدرس وستقوم لاحقًا بالتواصل الفوري مع السلط المعنية بخصوص تحركات الحالات المُصابة بفيروس "كورونا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

المُصاب بـ"كورونا" الفارّ إلى ستراسبورغ.. القنصلية التونسية على الخط

المكي: من الوارد ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في تونس