هذا موعد إعادة فتح رياض الأطفال والمحاضن أبوابها

هذا موعد إعادة فتح رياض الأطفال والمحاضن أبوابها

وفق آخر الإجراءات الصحية المتخذة في إطار الحد من انتشار كورونا (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مدير عام الطفولة بوزارة المرأة والأسرة وكبار السن شكري معتوق، الأربعاء 13 جانفي/ يناير 2021، بأن رياض الأطفال والمحاضن ستخضع للحجر الصحي الشامل الذي ينطلق الخميس 14 جانفي/ يناير الجاري إلى غاية الأحد 17 جانفي/يناير الجاري، وتستأنف عملها يوم الإثنين القادم. 

وأكد، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أن الرياض والمحاضن ستواصل الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية والبروتوكول الصحي المعمول به عند فتح أبوابها من جديد الإثنين 18 جانفي/يناير الجاري.

مدير عام الطفولة: الرياض والمحاضن ستواصل الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية والبروتوكول الصحي المعمول به عند فتح أبوابها من جديد الإثنين 18 جانفي الجاري

ولفت معتوق إلى أنه لم يقع تسجيل سوى عدد ضئيل جدًا من الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأطفال بالرياض والمحاضن يقدر بـ18 إصابة منذ بداية الجائحة من بين حوالي مليون طفل يرتادونها (326 ألف منهم فقط مسجلون)، أي بنسبة تعادل 0.005%.

في المقال، أشار مدير عام الطفولة إلى أنه بالنسبة للمؤسسات العمومية الخاصة بالأطفال سيتم غلقها انطلاقًا من الخميس إلى غاية 24 جانفي/يناير الجاري، على غرار نوادي الأطفال ومركبات الطفولة والمراكز المدمجة للشباب والطفولة، ماعدا خدمات الرعاية والإعاشة والخدمات النفسية سيتواصل تقديمها، على حد قوله.

وكان وزير الصحة فوزي المهدي قد أعلن، مساء الثلاثاء 12 جانفي/ يناير 2021، في ندوة صحفية، عن قرارات الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا والتي اتخذتها على ضوء التطورات الصحية الأخيرة في البلاد.

وتتمثل أبرز هذه القرارات في: إقرار الحجر الصحي الشامل بداية من يوم الخميس 14 جانفي/ يناير 2021 إلى حدود يوم الأحد، مع تواصل حظر الجولان خلال الفترة من الساعة الرابعة مساء إلى غاية السادسة صباحًا.

كما تقرّر تعليق كامل الدروس في كل المستويات في مختلف مراكز التكوين، وذلك انطلاقًا من يوم الأربعاء 13 جانفي/ يناير 2021 بعد انتهاء الدروس وإلى غاية 24 جانفي/ يناير الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حجر صحي شامل لـ4 أيام وتعليق الدروس في تونس

الهاشمي الوزير: اللجنة العلمية اقترحت فرض حجر شامل لمدة أسبوعين أو ثلاثة