09-يوليو-2020

أجمع الطرفان على أن البت في المطالب الاجتماعية المشروعة للفئات والجهات مرتبط باستقرار المناخ السياسي العام بالبلاد

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، الأطراف السياسية التي حظيت بثقة الشعب إلى تحمل مسؤولياتها وتجاوز التباين في وجهات النظر السياسية وتداعياتها السلبية التي لا تخدم المصلحة الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، قائلًا إن "البلاد في حالة انتظار وترقب وإن الوضعية تقتضي إما دعم الحكومة وتكاتف جميع الأطراف حتى تواصل الحكومة عهدتها أو إعادة الأمانة إلى أصحابها في إطار دستوري وفي احترام تام لدولة القانون والمؤسسات".

أكد إلياس الفخفاخ حرص الحكومة على تنقية المناخ الاجتماعي

وقد جاء تصريحات نور الدين الطبوبي عقب لقاء جمعه برئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، الخميس 9 جويلية/ يوليو 2020، بقصر الحكومة بالقصبة. وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة أنه تم خلال اللقاء، تدارس الوضع الاجتماعي العام بالبلاد على المستوى الجهوي، لا سيما بتطاوين وقفصة، مع التداول في الملفات القطاعية محل المفاوضات الجارية بين الحكومة والمنظمة الشغيلة في إطار لجنة 6 زائد 6.

وأكد إلياس الفخفاخ، من جهته، حرص الحكومة على تنقية المناخ الاجتماعي وسعيها لإيجاد الحلول النموذجية والجذرية للملفات المطروحة في إطار اجتماعي وسياسي مستقر، ووفق مقاربة تنموية شاملة تقطع مع الإجراءات الترقيعية الظرفية وتكرّس مقومات الدولة الاجتماعية العادلة.

وأجمع الطرفان، وفق البلاغ نفسه، على أن البت في الملفات القطاعية وملف الحضائر والمطالب الاجتماعية المشروعة للفئات والجهات مرتبط باستقرار المناخ السياسي العام بالبلاد، حتى يتم المرور إلى مرحلة الإنقاذ وتجسيم الاستحقاقات الاجتماعية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في ذكرى وفاته.. قلب تونس يدعو لإطلاق اسم السبسي على إحدى قاعات البرلمان

إحباط مخططات إرهابية لاستهداف القطاع السياحي ومقرات سيادية