24-سبتمبر-2019

طالب نواب فرنسيون بإطلاق سراح نبيل القروي (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا عدد من النواب الفرنسيين، في بيان لهم، الإثنين 23 سبتمبر/ أيلول 2019، السلطات التونسية إلى إطلاق سراح المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها نبيل القروي "حتى يتمكن القروي من القيام بحملته الانتخابية والدفاع عن أفكاره، وذلك تجسيدًا لمبدإ المساواة"

نواب فرنسيون: ه من حق كل تونسي أن يبني رأيًا من المترشحين قيس سعيّد ونبيل القروي

وذكر النواب، التابعون للمجموعة البرلمانية "Libertés et Territoires" في بيانهم أنه وقع اختيار المترشحين قيس سعيّد ونبيل القروي من قبل الشعب التونسي للمرور إلى الدور الثاني وأنه من حق كل تونسي أن يبني رأيًا من هذين المترشحين.

هذا وقد أثارت دعوة هؤلاء النواب الفرنسيين إلى إطلاق سراح نبيل القروي استياء عدد من الشخصيات التونسية الذين عبروا عن استيائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس مركز دراسة الإسلام والديمقراطية رضوان المصمودي إن هذا الأمر داخلي وسيادي ولا يحق لأي طرف خارجي أن يتدخل فيه.


جدير بالذكر أن النائب الصحبي بن فرج كان قد نشر تدوينة في يوم 19 جوان/ حزيران الفارط أكد فيه أن مكتب علاقات عامة فرنسي يقوم بحملة لدى نواب البرلمان الفرنسي لتحريضهم ضد تعديلات القانون الانتخابي التي سيصوت عليها نواب البرلمان التونسي.

وبيّن بن فرج وقتها أن المراسلة تدعو نواب فرنسا للانضمام إلى حملة دولية بصدد التشكل ضد قرار نواب تونس بإزاحة مرشحين لرئاسة الدولة وتحديدًا نبيل القروي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الزبيدي يدعو إلى إطلاق سراح القروي واستقالة الشاهد!

قطب مكافحة الإرهاب يقدم الإجراءات المتخذة بخصوص شكايات "الجهاز السري"