23-يوليو-2021

نقابة الفنانين التونسيين: "موسم عمل الفنانين لم يتبق منه إلا شهرين تقريبًا وهو باب رزقهم الوحيد" (صورة أرشيفية خلال لقاء مع رئيس الجمهورية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالبت نقابة الفنانين التونسيين، الخميس 22 جويلية/ يوليو 2021، في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "بوضع استراتيجية لتلقيح الفنانين كمهنة لها أولوية"، وفق تقديرها.

نقابة الفنانين التونسيين: "الفنانون يدخلون البيوت وقاعات الأفراح والمطاعم والفنادق ويتواصلون مع الناس وجوبًا.. تلقيحهم حماية لهم وللناس وللعائلات التونسية''

وأوضحت النقابة الفنية مطلبها "الفنانون يدخلون البيوت وقاعات الأفراح والمطاعم والفنادق ويتواصلون مع الناس وجوبًا'' وبالتالي فإن ''تلقيحهم حماية لهم وللناس وللعائلات التونسية''.

وفسرت مطلبها أيضًا بكون "موسم عمل الفنانين لم يتبق منه إلا شهرين تقريبًا وهو باب رزقهم الوحيد". 

وأشارت النقابة، في منشور سابق، إلى أن الفنانين المحترفين يقدر عددهم بحوالي 20 ألف تقريبًا حسب بطاقات الاحتراف الرسمية، مشددة على أهمية تمتيعهم بالأولوية في التلقيح على اعتبار ما يقومون به "مهنة خطرة ومعرضة للاختلاط بالناس في الفضاءات العامة والخاصة وحتى يتمكنوا من العمل والعيش كالقطاعات الأخرى الهشة فيما تبقى من موسم فني عانوا من تبعاته لمدة سنتين متتاليتين دون مورد رزق آخر"، وفق تعبيرها. 

يُذكر أن عدة قطاعات في تونس تمتع منظوريها بأولوية التلقيح وهو ما أثار في حالات كثيرة انتقادات ومن هذه القطاعات نذكر قطاع التعليم، الأمن، الجيش، السياحة، الأعوان البلديين، الإعلام، الخ.

اقرأ/ي أيضًا:

يترأسها لطفي بوشناق: تأسيس نقابة للفنانين التونسيين

نبيهة الكراولي: يريد القطاع العودة إلى سالف نشاطه مع التسريع بقانون الفنان