11-مايو-2022
 شيرين أبو عاقلة

دعوة لعموم الصحفيين والصحفيات ونشطاء المجتمع المدني في تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الأربعاء 11 ماي/أيار 2022، عموم الصحفيين والصحفيات ونشطاء المجتمع المدني في تونس لوقفة تضامنية أمام مقر النقابة الأربعاء، بداية من منتصف النهار والنصف بتوقيت تونس.

نقابة الصحفيين التونسيين تدعو لوقفة تضامنية أمام مقر النقابة الأربعاء، على إثر عملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

وأكدت نقابة الصحفيين التونسيين، في بيان، أن "هذه الوقفة التضامنية تأتي على إثر عملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت صباح اليوم الأربعاء 11 ماي/أيار الجاري الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها للاجتياح الصهيوني لمخيم جنين".

 

 

وكان جنود الاحتلال الإسرائيلي قد قتلوا، صباح الأربعاء، الزميلة الصحافية في قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين.

وأكدت شذا حنايشة، مراسلة "الترا فلسطين"، التي تواجدت مع الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، تعرضهم لوابل من الرصاص لم يتوقف حتى بعد سقوط شيرين أرضًا إلى حد تعذر معه لبعض الوقت نقلها لتلقي العلاج. 

وأضافت مراسلتنا شذا أنهم كانوا في منطقة واضحة للجنود، وجميع الزملاء كانوا يرتدون الزي الصحافي.

وقالت شبكة الجزيرة في بيان، تعقيبًا على استشهاد الصحفية شيرين: "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

وأضاف بيان الجزيرة: "ندين هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته ونحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".