18-سبتمبر-2018

تأكيد دعم حرية الصحافة والتعبير في العالم

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتظم الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول 2018 مؤتمر صحفي بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بخصوص وضع الصحافة في اليمن خلال السنوات الأخيرة وما يتعرض له الصحفيون اليمنيون من استهداف ممنهج وانتهاكات خطيرة، بالشراكة بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ونقابة الصحفيين اليمنيين.

وعبرت النقابة على لسان رئيسها ناجي البغوري خلال المؤتمر عن تضامنها الشديد مع نقابة الصحفيين اليمنيين في سعيها لاسترداد حقوق الصحفيين اليمنيين المشروعة، وإيصال أصوات الصحفيين اليمنيين الذين تم خطفهم، تعذيبهم وتهجيرهم وعرضهم على محاكمات غير قانونية بالمرة. وأضاف البغوري قائلًا: "ما يحدث للصحفيين اليمنيين كارثة خطيرة لكن المجرمين لن يفلتوا من العقاب".

نقيب الصحفيين التونسيين: ما يحدث للصحفيين اليمنيين كارثة خطيرة لكن المجرمين لن يفلتوا من العقاب

وقد أشاد أمين العزعزي، المتحدث باسم نقابة الصحفيين اليمنيين، بدور نقابة الصحفيين التونسيين في دعم قضايا حرية الصحافة والتعبير في العالم، ومساندتها الدائمة لكل أشكال النضال المشروعة.

واستعرض العزعزي تقريرًا عن ارتفاع نسبة الانتهاكات المرتكبة في حق الصحفيين اليمنيين منذ 2014، وأكد أن هناك حملة ممنهجة تستهدفهم وتعيق أداءهم لعملهم وصرح بوجود 100 حالة انتهاك للحريات الإعلامية في اليمن خلال النصف الأول من عام 2018، وذلك وفق ما أوردته النقابة على موقعها الالكتروني.

ونظم المشاركون في المؤتمر الصحفي وقفة تضامنية أمام مقر النقابة دعمًا لحرية الصحافة في اليمن ورفضًا للانتهاكات ضد صحفييها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب التقرير الأممي حول اليمن.. حملة سعودية إماراتية ضد كمال الجندوبي

منظمات تونسية تدعو لإنقاذ الحقوقية السعودية إسراء الغمغام من عقوبة الإعدام