12-يناير-2021

أكدت أن على سلط الإشراف على المرفق الدبلوماسي إعادة النظر في هذه التعيينات

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبرت  نقابة السلك الدبلوماسي، الإثنين 11 جانفي/يناير 2021، عن استغرابها من "التمشي الجديد للحكومة في التعاطي مع المرفق الدبلوماسي".

وأوضحت، في بيان نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "التعيينات من خارج السلك لم تعد تقتصر على رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بل سُجّل  مؤخرًا تزايد ظاهرة التعيينات لموظفين سامين تابعين لوزارة الداخلية في عدد من المراكز الدبلوماسية (واشنطن وباريس وروما) مكلفين بالإشراف على ملفات تعود  للاختصاص الحصري لأعوان السلك الدبلوماسي المعينين في بعثاتنا الدبلوماسية المذكورة وغيرها من البعثات".

نقابة السلك الدبلوماسي: التعيينات من خارج السلك لم تعد تقتصر على رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بل سُجّل  مؤخرًا تزايد ظاهرة التعيينات لموظفين سامين تابعين لوزارة الداخلية في عدد من المراكز الدبلوماسية

واعتبرت نقابة السلك الدبلوماسي، في ذات الصدد، أن هذه التعيينات "المسقطة" غير مدروسة ولا ينتظر منها تحقيق أيّ نتائج تعود بالنفع على الدولة بل إنها تثقل كاهل الميزانية  في هذا الظرف والأزمة العالمية، وفق نص البيان.

وأكدت النقابة، في هذا الإطار، أن على سلط الإشراف على المرفق الدبلوماسي إعادة النظر في هذه التعيينات، حسب ما جاء في البيان ذاته.

بيان الى سلطة الاشراف على المرفق الدبلوماسي. تعبّر نقابة السلك الدبلوماسي عن استغرابها من التمشي الجديد للحكومة في...

Publiée par ‎نقابة السلك الدبلوماسي SCD‎ sur Lundi 11 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة أعوان الخارجية تطالب بتكريس مبدأ التشاركية في اتخاذ القرار

نقابة أعوان الخارجية: تهميش لعديد الأسلاك والرتب داخل الوزارة