03-فبراير-2019

نقابة التعليم الأساسي ترفع عدة مطالب منها تطوير القدرة الشرائية للمدرسين (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي تنفيذ إضراب عام قطاعي بالمدارس الابتدائية يوم 6 مارس/آذار القادم، تاركة لمكتب الجامعة مهمة برمجة تحركات أخرى وتواريخها.

وأفاد كاتب عام نقابة التعليم الأساسي نبيل الهوايشي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) السبت 3 فيفري/شباط 2018، أن الإضراب القطاعي جاء لمطالبة سلطة الإشراف بتطبيق كافة الاتفاقيات الممضاة معها، وتطوير القدرة الشرائية للمدرسين والمدرسات، ومراجعة المنظومة التشريعية خاصة المتعلق منها بحماية المربين وضبط قائمة الأمراض المهنية.

إضراب عام قطاعي بالمدارس الابتدائية يوم 6 مارس 2019

كما أشار لمطالب جامعة التعليم الأساسي بإصلاح المنظومة التربوية عبر تحسين ظروف العمل، ومراجعة منظومتي التقييم والبرامج وفتح الآفاق التعليمية أمام المعلمين والمعلمات.

وأضاف الهوايشي أن الهيئة الإدارية لم تكتف بقرار الإضراب بل حرصت على التمهيد له من خلال سلسلة من التحركات المتنوعة في أشكالها وهي تتراوح بين التجمعات والاعتصامات وصولًا ليوم غضب.

وأكد أن النقابة العامة للتعليم الأساسي حريصة على مواصلة المفاوضات مع الطرف الوزاري بخصوص النقاط المذكورة بما يساعد على تطويق مختلف الإشكالات من جهة، وإشاعة مناخات تواصل وتفاعل بين مختلف الأطراف من جهة أخرى، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"تونس تحيا أما انتوما ما تحياوش".. محتجون في القصبة ضد الإفلات من العقاب

اتحاد الشغل: أطراف وظفت احتجاج الأولياء لتجييش الوضع