28-يناير-2019

ينفذ اتحاد "إجابة" إضرابًا إداريًا مفتوحًا منذ أسابيع

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" تمسكه بالإضراب الإداري في شكله الحالي والثبات عليه ودعمه والحشد له أمام تواصل ما اعتبروه "تجاهل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والحكومة لمطالب الجامعيين ومواصلة رفضهم الإيفاء بتعهداتهم"، معلنًا عن الامتناع عن إعطاء مواضيع الامتحانات للسداسي الثاني بالنسبة لفروض المراقبة وامتحانات نهاية السنة في دورة جوان/ حزيران 2019.

وأفاد اتحاد "إجابة"، في بيان أصدره عقب اجتماع مجلسه الوطني للإنابات الأحد 27 جانفي/ كانون الثاني 2019، أنه تقرّر كذلك الامتناع عن إدراج أسماء الجامعات التي ينتمي إليها الأساتذة المنضوين تحت لواء الاتحاد في كلّ المنشورات العلمية والملتقيات وأشغال البحث وذلك حتى يتمّ تثمين مجهودات الجامعي الباحث وردّ الاعتبار له.

اتحاد "إجابة": المسّ من أجور المضربين يعني نسيان مواضيع الامتحانات نهائيًا وما يمكن أن ينجرّ عنه من سنة بيضاء

وحذّر الاتحاد وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات من اتخاذ أي إجراء تعسفي تجاه الجامعيين المضربين مهما كان شكله، محمّلًا إياهم مسؤولية التبعات الوخيمة التي ستنجرّ عن ذلك. وأكد أنه "على أهبة الاستعداد للتصدي بكلّ قوة لممارساتهم القمعية" مذكرًا أن "المسّ من أجور المضربين يعني نسيان مواضيع الامتحانات نهائيًا وما يمكن أن ينجرّ عنه من سنة بيضاء يتحمّلون المسؤولية كاملة فيها"، حسب نصّ البيان.

وأشار إلى أنه "لا تنازل عن مطلبه في العدالة في التأجير في الوظيفة العمومية من خلال احترام سلّم التأجير حسب الشهائد العلمية وحتمية فتح مناظرات الانتداب للدكاترة المعطّلين عن العمل في كلّ الاختصاصات حسب حاجيات المؤسسات الجامعية" مؤكدًا أنه لن يقبل بأي اتفاق اعتباطي لا يلبّي مطالبه مهما كانت الأطراف الممضية عليه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد "إجابة": الإضراب الإداري متواصل في 72 مؤسسة جامعية

"إجابة" يقرر عدم تسليم مواضيع امتحانات الطلبة بكل الجامعات