01-يناير-2021

استنكرت انتهاج الإدارة سياسة الانحيازية لطرف دون آخر

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت النقابة الأساسيّة لأعوان وزارة الشؤون الخارجيّة، الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول 2020، الطرف الإداري إلى "تكريس مبدأ التشاركية في اتخاذ القرار مع الطرف الاجتماعي الوحيد والممثل الشرعي لجميع أسلاك الوزارة دون سواه".

نقابة أعوان الخارجية تستنكر عدم إيفاء الإدارة بتعهّداتها مع الطرف النقابي وانتهاجها سياسة الانحيازيّة لطرف دون آخر وتوخيها سبيل المحاباة والتواطؤ

واستنكرت النقابة، في بيان نشره الاتحاد العام التونسي للشغل على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، ما اعتبرته "عدم إيفاء الإدارة بتعهّداتها مع الطرف النقابي وانتهاجها سياسة الانحيازيّة لطرف دون آخر وتوخيها سبيل المحاباة والتواطؤ مما خلق نوعًا من التفرقة في صفوف أبناء الوزارة إضافة إلى تهميش أسلاك دون أخرى".

وطالبت الطرفَ الإداري بالالتزام بتنفيذ ما ضُمّن بمحاضر الجلسات الممضاة مع الطرف النقابي خاصّة منه محضر اتفاق 1 جوان/يونيو الماضي الممضى مع الوزير السابق، مذكّرة في هذا الإطار باستمرارية المرفق الإداري.

وأكّدت أهمية الحفاظ على مناخ اجتماعي سليم داخل الوزارة وعدم التلاعب بحقوق ومصالح منظوري كافّة الأسلاك، محذّرة في هذا الإطار من عواقب تصرّفات الطرف الإداري الضبابيّة وغير الشفّافة، وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة أعوان الخارجية: تهميش لعديد الأسلاك والرتب داخل الوزارة

أعوان وإطارات وزارة الخارجية يهدّدون بالإضراب