19-مارس-2021

كلمة كاتب عام نقابة أعوان وإطارات البرلمان أحمد المسعودي خلال الوقفة الاحتجاجية اليوم

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

نظمت نقابة أعوان وإطارات البرلمان، التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، صباح الجمعة 19 مارس/ آذار 2021، وقفة احتجاجية في بهو البرلمان ضد ''اعتداءات رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي''.

وأكد، بالمناسبة، كاتب عام نقابة أعوان وإطارات البرلمان أحمد المسعودي، خلال كلمة أثناء الاحتجاج، أن "موظفي وعمال المجلس يتعرضون للهرسلة اليومية من طرف النائبة عبير موسي"، مشددًا على أن الموظفين يقفون على نفس المسافة من كل الكتل.

ندد بكل عبارات الإساءة والاعتداء اللفظي الذي لحقهم إلى حد وصفهم "بالجرذان" وعبر عن تضامنه التام مع زميلتهم التي تعرضت للإساءة من رئيسة كتلة الدستوري الحر

وقال المسعودي إنهم "يحتفظون بحقهم في مقاضاة كل من يسيء إليهم". وندد بكل عبارات الإساءة والاعتداء اللفظي الذي لحقهم إلى حد وصفهم "بالجرذان" وفق تعبيره، وعبر عن تضامنه التام مع زميلتهم التي تعرضت للإساءة من رئيسة كتلة الدستوري الحر، لافتًا إلى أنه كان من المنطقي الدفاع عن المرأة لا انتهاك حقوقها.

ويُذكر أن المكتب التنفيذي للنقابة الأساسية لأعوان مجلس نواب الشعب كان قد دعا أمس منظوريه إلى تنفيذ وقفة احتجاجية الجمعة 19 مارس/ آذار 2021، ضدّ ما اعتبره ''اعتداءات رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي''.

واعتبر المكتب التنفيذي أن موسي قامت باعتداءات خطيرة، الأربعاء 17 مارس، من خلال "احتلالها لمكتب الموظفة فاتن السليطي وممارسة كافة أشكال الترهيب والهرسلة والاستفزاز والإكراه عليها وعلى زميلتها والمسّ من كرامة الموظفين البرلمانيين من خلال نعتهم بـ "المليشيا" و"المندسين" و"العملاء" والتحريض عليهم عبر البثّ المباشر على صفحات التواصل الاجتماعي في انتهاك خطير للقانون والأعراف المهنية الأمر الذي يعرّض سلامتهم الجسدية إلى الخطر والتهديد، بالإضافة إلى ما أبدته من ازدراء وعدوانية تجاه الإدارة البرلمانية وعملها على تبخيس المؤسسة البرلمانية ككل"، وفق بلاغ للنقابة.

عاش الاتحاد رغم انف مخلوف و موسي، كل المساندة للنقابة الاساسية للاعوان بمجلس نواب الشعب.

Posted by Adel Mohsni on Friday, March 19, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

أعوان المجلس وصحفيون يحتجون تنديدًا بـ"اعتداءات عبير موسي"

نقابة الصحفيين تقرّر مقاطعة عبير موسي