نقابة أطباء القطاع الخاص تعلن انتهاء العلاقة التعاقدية مع

نقابة أطباء القطاع الخاص تعلن انتهاء العلاقة التعاقدية مع "الكنام"

قررت النقابة إنهاء العلاقة التعاقدية مع الكنام

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المكتب التنفيذي للنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، في بيان لها، الجمعة 19 جوان/ يونيو 2020، أنه بحلول 1 جويلية/ يوليو 2020، لن يعود هناك أي رابط قانوني بين أطباء القطاع الخاص والصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام".

وأشار المكتب إلى أنه تم تمديد الاتفاقية المنتهية بصفة استثنائية حتى يوم 30 جوان/ يونيو الجاري بمقتضى الملحق التعديلي التاسع وتحت شروط وخارطة طريق واضحة حدّدها اتفاق 11 فيفري/ فبراير 2020، محملًا الصندوق الوطني للتأمين على المرض المسؤولية الكاملة لتأخر وضع اتفاقية جديدة.

نقابة أطباء الخاص تؤكد استعدادها للتحاور مع صندوق التأمين على المرض 

وبيّن أن الصندوق لم يسع خلال الأشهر الـ4 الأخيرة للإيفاء بالتزاماته وللتفاوض حولها رغم دعوات النقابة، مبرزًا أنه أعطى صندوق التأمين على المرض "أقصى ما يمكن من الفرص التي لم يستغلّها"، ومعربًا عن أسفه "للوصول إلى هذه الوضعية الخارجة عن نطاقه".

وأكد المكتب التنفيذي لنقابة أطباء القطاع الخاص استعداده للتحاور بتأن من أجل علاقة تعاقدية جادة في إطار اتفاقية جديدة تحترم حقوق كل المتدخلين، داعيًا جميع أطباء القطاع الخاص إلى الالتفاف حول النقابة والاستعداد لخوض المرحلة القادمة التي ستحدّد مضمونها الهيئة الإدارية المزمع عقدها يوم 28 جوان/ يونيو الحالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إثر التفطن لارتفاع حرارة تلاميذ بقرمبالية: التحاليل تثبت عدم إصابتهم بكورونا

بعد تعاملهم مع غيني اجتاز الحدود خلسة: إخضاع 12 عون أمن للحجر الصحي