15-أغسطس-2021

المصادقة على النظام الداخلي الجديد لاتحاد الشغل

الترا تونس - فريق التحرير



أكّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيّظ حفيّظ، السبت 14 أوت/ أغسطس 2021، أنّه وقعت المصادقة بين مختلف مكونات الهيئة الإدارية الوطنية على تاريخ المؤتمر العادي القادم للاتحاد ومكانه، أين سينعقد بصفة رسمية أيام 16 و17 و18 فيفري/ شباط 2022 بصفاقس.

حفيّظ حفيّظ: سينعقد المؤتمر العادي القادم لاتحاد الشغل بصفة رسمية أيام 16 و17 و18 فيفري 2022 بصفاقس

وقال حفيّظ إنّه وقعت المصادقة بالإجماع على النظام الداخلي الجديد الذي دخل حيّز التنفيذ منذ لحظة المصادقة عليه، معلقًا: "هذا هو أول اجتماع عادي للهيئة الإدارية، أين وقعت المصادقة على المشروع الذي قدّم من طرف اللجنة القانونية المختصة والذي شمل أكثر من 40 فصلًا، ووقع تدقيقه في إطار متلائم مع القانون الأساسي للاتحاد فيما يتعلق بالتداول على المسؤولية، والاتحادات المحلية وندوات الإطارت القطاعية، ومهام الجامعات..".

كما أضاف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل أنّه تم الاتفاق على إحداث قسمين جديدين بالاتحاد، قسم يهتم بالهجرة والمهاجرين التونسيين وغير التونسيين المقيمين في تونس، وقسم يهتم بممتلكات الاتحاد والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وفق تعبيره.

وتابع حفيّظ في تصريح نشرته قناة اتحاد الشغل على يوتيوب، أنّه مثلما ينص القانون الأساسي لاتحاد الشغل، يقع في كل مؤتمر وطني تنقيح القانون الأساسي، وفي أول هيئة إدارية عادية يقع تنقيح النظام الداخلي حتى لا يكون مختلفًا مع القانون الأساسي، بل  متلائمًا ومتناسقًا معه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أكد ضرورة "عودة القرار للشعب".. الطبوبي يدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة

اتحاد الشغل يدعو للتسريع بتعيين رئيس حكومة إنقاذ مصغرة لها مهمات محددة وعاجلة