نداء تونس: قرار استقالة الرياحي جريء ومسؤول!

نداء تونس: قرار استقالة الرياحي جريء ومسؤول!

تثمين قرار استقالة الرياحي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّرت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس عن "تثمينها" لقرار سليم الرياحي الاستقالة من مهمة الأمانة العامة للحزب واصفة هذا القرار بـ"الجريء والمسؤول"، ومشيرة إلى "بقاء أبواب الحركة مفتوحة له ولكلّ الراغبين في الالتحاق بصفوفها من الكفاءات والشخصيات الوطنية".

نداء تونس يدعو إلى استقالة شوقي قداس من الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية

وندّدت الهيئة، في بيان أصدرته مساء الجمعة 22 فيفري/ شباط 2019، عقب اجتماعها، بتعيين رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس رئيسًا للجنة تنظيم مؤتمر حزب "تحيا تونس"، المقرب من رئيس الحكومة، داعية إياه إلى الاستقالة الفورية من الهيئة ومستنكرة قبوله هذه المهمة.

وأعلنت أن اجتماعها سيبقى مفتوحًا معبّرة عن تعاطفها مع عائلة الفقيد محمد الأخضر بن سالم مخلوفي الذي تمّ استهدافه من قبل مجموعة إرهابية في جبل المغيلة من ولاية سيدي بوزيد وداعية الحكومة إلى تحمّل مسؤوليتها في حماية المواطنين.

 جدير بالذكر أن المنسق العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي أعلن خلال ندوة صحفية عقدها الخميس 21 فيفري/ شباط الجاري لتقديم المسار التأسيسي للحركة، عن تكليف شوقي قداس برئاسة لجنة إعداد مؤتمر الحزب. وقد أثار هذا الأمر استنكار أطراف سياسية ونشطاء من المجتمع المدني. وقد أعلنت رابطة الهيئات العمومية المستقلة عن تعليق عضوية هيئة حماية المعطيات الشخصية فيها.

بدورها، دعت أحزاب أخرى كحزب التيار الديمقراطي والحزب الجمهوري شوقي قداس إلى الاستقالة من هيئة حماية المعطيات الشخصية و"تعيين شخصية أخرى تتمتع بالاستقلالية وتحافظ على مكانة الهيئة وتحميها من كلّ تداخل مع مهام أو أدوار حزبية تتعارض ودورها الأساسي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

سليم الرياحي يعلن عن استقالته من نداء تونس

انتقادات لتعيين قداس رئيسًا للجنة إعداد مؤتمر "تحيا تونس"