23-أبريل-2021

يربط بين ميناء مصراتة وميناءيْ صفاقس وحلق الوادي (صورة توضيحية من ميناء حلق الوادي/ Nicolas Fauqu/Corbis)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق استعداد الوزارة لتسهيل فتح خط بحري لنقل المسافرين والسيارات يربط بين ميناء مصراتة وميناء صفاقس وميناء حلق الوادي، بناء على رغبة الطرف الليبي، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة النقل الجمعة 23 أفريل/نيسان 2021.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي صابر بوقرة الذي تحدث عن انتهاء اشغال مشروع المحطة البحرية مصراتة، مؤكدًا رغبة الجانب الليبي في فتح خط بحري لنقل المسافرين و السيارات يربط بين ميناء مصراتة وميناء صفاقس وميناء حلق الوادي وذلك بعد الحصول على التراخيص اللازمة.

صابر بوقرة: مجموعة من رجال الأعمال الليبيين والتونسيين مستعدة للعمل على تطوير العلاقات التجارية التونسية الليبية وإحداث المشاريع الاستثمارية  المشتركة

وأشار شقشقوق، في هذا الإطار، إلى أنه يمكن الشروع في تسيير هذا الخط على ميناء حلق الوادي و ميناء جرجيس في مرحلة أولى، ثم ميناء صفاقس بعد تهيئة المرافق التي تتطلبها الحركة بهذا الميناء.

​كما أبرز وزير النقل المجهود الذي قامت به الوزارة على مستوى تطوير النقل البحري للحاويات بين الموانىء التونسية والليبية بالتنسيق مع الناقلين البحرين، إذ يوجد حاليًا 3 خطوط بحرية منتظمة لنقل الحاويات ساهمت في تزويد السوق الليبية خاصة بالمواد الغذائية وتطوير الصادرات التونسية نحو ليبيا، على حد قوله.

ومن جهته، عبر الرئيس التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي عن استعداد مجموعة من رجال الأعمال الليبيين والتونسيين للعمل على تطوير العلاقات التجارية التونسية الليبية وإحداث المشاريع الاستثمارية  المشتركة، وفق ما جاء في نص البلاغ.

استقبل السيد معز شقشوق وزير النقل و اللوجستيك صباح اليوم السيد صابر بوقرة الرئيس التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي ...

Publiée par ‎Ministère du Transport et de la Logistique - وزارة النقل واللوجستيك‎ sur Jeudi 22 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

مساعٍ تونسية لإحياء العلاقات الاقتصادية مع ليبيا

انطلاقًا من 27 أفريل: الخطوط التونسية تعلن استئناف الرحلات الجوية مع ليبيا