15-أبريل-2021

اتفاق لتسوية ديون الجمعيات الرياضية بعنوان أنظمة الضمان الاجتماعي (صفحة فيسبوك رئاسة الحكومة التونسية)

الترا تونس- فريق التحرير

 

أكدت وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة سهام العيادي الخميس 15 أفريل/نيسان 2021، أنّ الاتفاق حول تسوية الديون المتخلّدة بذمة الجمعيات الرياضية بعنوان أنظمة الضمان الاجتماعي، مهم جدًا بالنظر للظروف التي تعيشها الأندية التونسية في مختلف الاختصاصات بحكم انتشار فيروس كورونا وعدم حضور الجماهير في التظاهرات الرياضية ما أثر على المداخيل المالية للجمعيات وجعلها تعيش أزمات مالية خانقة.

واعتبر وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي من جانبه أنّ هذا الاتفاق يندرج ضمن إجراءات مجابهة أزمة كوفيد-19 وجاء لإخراج الجمعيات الرياضية من الضائقة المالية التي تعيشها من جهة، وتدعيم صندوق الضمان الاجتماعي من جهة أخرى، وفق بيان نشرته رئاسة الحكومة.

-- رئيس الحكومة يشرف على توقيع اتفاق تسوية حول الديون المتخلدة بذمة الجمعيات الرياضية بعنوان أنظمة الضمان الاجتماعي ✅...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Jeudi 15 avril 2021

ويأتي توقع هذا الاتفاق في إطار سعي الدولة للنهوض بالرياضة التونسية ودعم الجمعيات لمجابهة الصعوبات الناجمة عن تقلص كبير لمواردها جرّاء الأوضاع الأمنية بعد 2011 وانحسار عائدات الإشهار، زادتها تداعيات تفشي وباء كورونا حدّة بعد منع حضور الجمهور مختلف المباريات الرياضية مقابل ارتفاع التكاليف وغلاء الأسعار.

اقرأ/ي أيضًا: ارتفاع أسعار بعض المواد تزامنًا مع رمضان

وقد أدى هذا الوضع إلى تراكم ديون مختلف الجمعيات الرياضية وخاصة لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مما انعكس سلبًا على الأوضاع الاجتماعية للعاملين بهذه الجمعيات وحال دون تحويل الدعم المقدّم إليها بصورة منتظمة.

الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: ستقع جدولة متخلّدات الجمعيات الرياضية لدى الصندوق على 5 سنوات

وأفاد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عماد التركي من جهته، بأنّ متخلّدات الجمعيات الرياضية لدى الصندوق إلى حدود ديسمبر 2020 تبلغ 5.5 مليون دينار سيتم جدولتها على خمس سنوات، وبذلك يتمكّن الصندوق من استرجاع أمواله وتتمكّن الجمعيات من ضمان ديمومتها.

ووقع على هذا الاتفاق كل من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، ووزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة سهام العيادي، والرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عماد التركي وذلك بإشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي بقصر الحكومة بالقصبة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير المالية: لتسديد ديون تونس.. هي في حاجة لديون جديدة

عدم دفع موظفي الصناديق الاجتماعية لمساهماتهم.. امتياز عمّق أزمة الصناديق