10-نوفمبر-2020

هنأ نجل الباجي قائد السبسي بايدن معتبرًا أن فوزه هو فوز للديمقراطية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دوّن حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس التونسي السابق الباجي قائد السبسي، أن والده اقترح على الرئيس التونسي المنتخب جو بايدن، خلال لقاء جمعهما في واشنطن قبل خمس سنوات، الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مؤكدًا أنه يثق في فوزه.

وفق شهادة نجله: الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي لبايدن أمام جمع من الناس "أقول لك بالتوفيق وأهنئك بالنجاح من الآن"

وذكر قائد السبسي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "في آخر زيارة للرئيس الراحل للولايات المتحدة سنة 2015، قام جو بايدن بدعوته لفطور الصباح في واشنطن. وبعد أن تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، قال الرئيس الراحل في دردشة خاصة لبايدن " قدم ترشحك للانتخابات الرئاسية في سنة 2020، وهذه المرة ستكون أنت رئيسًا لأمريكا"، مضيفًا "وعند مغادرته المكان، أكد الرئيس الراحل لبايدن أمام الحضور أقول لك بالتوفيق وأهنئك بالنجاح من الآن".

وذكر قائد السبسي الابن أن "جو بايدن هو صديق للزعيم الراحل الباجي قائد السبسي رحمه الله وقد زاره سابقًا في تونس وكان من مسانديه في الإدارة الأمريكية في كل ما يتعلق بتونس ودعم مسارها الديمقراطي". 

وقدم حافظ قائد السبسي رأيه في الرئيس الأمريكي المنتخب قائلًا "جو بايدن هو سياسي ديمقراطي مخضرم، له حضور كبير في الساحة السياسة الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي، وكان نائب رئيس أثناء حكم الرئيس السابق باراك أوباما من سنة 2009 إلى 2017… وهو رجل دولة بامتياز وخبير في السياسة الخارجية وصاحب تجربة سياسية طويلة سوى كسيناتور منذ عام 1973 عندما كان ممثل ولاية ديلاوير حتى تعيينه كنائب للرئيس في سنة 2009 أو كعضو فاعل في الحزب الديمقراطي منذ أكثر من نصف قرن. وهذه المحاولة الثالثة للفوز بالانتخابات الرئاسية وهي المحاولة الرابحة، بعد فشل محاولتي 1988 و 2008".

نجل قائد السبسي: "جو بايدن هو صديق للزعيم الراحل وقد زاره سابقًا في تونس وكان من مسانديه في الإدارة الأمريكية في كل ما يتعلق بتونس ودعم مسارها الديمقراطي"  

وهنأ نجل الباجي قائد السبسي بايدن "كل التهاني للرئيس جو بايدن، ولنائبته كاميلا هاريس وللشعب الأمريكي على فوز الديمقراطية إذ صوّت عدد كبير من الأمريكيين في هذه الانتخابات أكثر من أي وقت مضى في التاريخ الأمريكي. وأدلى أكثر من 150 مليون ناخب بأصواتهم سوى مباشرة أو عن طريق البريد في انتخابات عادلة..".

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أعلنت فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد أن تجاوز 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، ليكون بذلك الرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ/ي أيضًا:

إطلاق اسم الباجي قائد السبسي على مدرج الأكاديمية البرلمانية

الهاروني: الإمارات حاولت إغراء السبسي بالمال مقابل إقصاء النهضة