نبيل القروي يقرّر عدم الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية

نبيل القروي يقرّر عدم الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية

قال إن قراره جاء تغليبًا للمصلحة العليا للوطن (أنيس ميلي/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المرشح الرئاسي المنهزم في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي، الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول 2019، عدم الطعن في نتائج الانتخابات بعد "تغليب المصلحة العليا للوطن" و"تجنيب البلاد المزيد من إهدار الوقت والسماح للرئيس المنتخب بمباشرة مهامه في أقرب الآجال وعلى رأس الأولويات تكليف الحزب الفائز بتكوين الحكومة".

وجدّد التهنئة باسمه وباسم كلّ أعضاء حزب قلب تونس لرئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد متمنّيًا له كلّ النجاح والتوفيق في أداء مهامّه على رأس الدّولة.

نبيل القروي: قرّرت عدم الطعن في نتائج الانتخابات لتجنيب البلاد المزيد من إهدار الوقت والسماح للرئيس المنتخب بمباشرة مهامه في أقرب الآجال 

وقال القروي في البلاغ الصادر باسمه "إننا في قلب تونس حملة مشروع إنساني مبني على العدالة والسلم والحقّ والتضامن وسندافع ككتلة برلمانية عن برنامجنا السياسي التقدّمي الذي يرتكز على الانفتاح والتسامح والعمل على محاربة الفقر والتهميش وضمان كرامة جميع المواطنين دون تفرقة مع التأكيد على تغليب مصلحة الوطن على المصلحة الحزبية الضيّقة".

وبعد عدم الطعن في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، من المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج النهائية الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول، في انتظار تحديد مجلس نواب الشعب لجلسة عامة ليؤدي الرئيس الجديد اليمين الدستورية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

متى سيؤدي قيس سعيّد اليمين الدستورية رئيسًا للجمهورية؟

إثر إلغاء بطاقة الإيداع بالسجن ضده: غازي القروي يعود إلى تونس