28-مايو-2019

أكد مشاركة حملته في الانتخابات التشريعية أيضًا (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رجل الأعمال نبيل القروي، مساء الاثنين 27 ماي/ آيار 2019 في حوار على قناة "نسمة"، نيّته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مصرحًا أنّه مقتنع بأن "الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ستشهد ثورة بأتّم معنى الكلمة وهي ثورة الصناديق"، وفق قوله. وأضاف أن فريق حملته سيشارك أيضًا في الانتخابات التشريعية.

نبيل القروي: حركتي ليست شعبوية بل شعبية يدعمها ملايين من التونسيين

وقال القروي إن تجوّله في ربوع تونس منذ 3 سنوات، في إشارة لحملة "خليل تونس"، مكّنه من اكتشاف "تونس أخرى" معتبرًا أن تونس هي "بلاد غنية ولكنها تصنع الفقر". وأضاف أنّ لا إشكال لديه مع أي حزب أو طرف سياسي وأنّ عدّوه الوحيد والحقيقي هو الفقر وفق قوله، مشيرًا إلى أن العمل الجمعياتي والإنساني لم يعد كافيًا ويقدم حلولًا تظل وقتية، وفق تعبيره.

وفي هذا الجانب، اعتبر أن رئاسة الجمهورية هي "جزء مهمّ من الحل" رغم أنّ النظام السياسي التونسي هو نظام شبه برلماني، مضيفًا أن رئاسة الجمهورية "ليست السبيل الوحيد للخروج من الفقر". وقال إنه قام بإعداد برنامج مع من وصفها بالكفاءات الوطنية بهدف ضمان حياة كريمة للتونسيين على حد تعبيره.

ووصف نبيل القروي حركته بأنها "شعبية يدعمها ملايين التونسيين" مؤكدًا بأنها ليست شعبوية. ودعا، في هذا السياق، لمواصلة التسجيل في القوائم الانتخابية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كمال مرجان: لم أقرر بعد الترشح للرئاسية

رضوان المصمودي يفكر في الترشح للانتخابات الرئاسية 2019