نبيل القروي: أنا والشاهد

نبيل القروي: أنا والشاهد "أبناء الباجي"

أكد أن حزبه مستعد للعمل مع الجميع (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، الثلاثاء 14 جانفي/ كانون الثاني 2020، أنه ليس مرشحًا لمنصب رئيس الحكومة ولا لأي منصب وزاري آخر، مشيرًا إلى أن رئيس حكومة تصريف الأعمال ورئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد صرّح بدوره أنه غير مرشح لرئاسة الحكومة.

وأضاف القروي، في حوار لقناة الحوار التونسي، مساء الثلاثاء، أن "حزبه وإلى جانب حركة تحيا تونس وكتلة الإصلاح الوطني وكتلة المستقبل، يمكن أن يقدموا مرشحًا واحدًا أو مرشحين اثنين لرئاسة الحكومة".

نبيل القروي: حزبي وإلى جانب حركة تحيا تونس وكتلة الإصلاح الوطني وكتلة المستقبل، يمكن أن يقدموا مرشحًا واحدًا أو مرشحين اثنين لرئاسة الحكومة

وبخصوص التقارب مع تحيا تونس، قال رئيس "قلب تونس" إنه قام بالمبادرة للتقارب والشاهد "مدّ يديه"، مبينًا أن هناك أشخاصًا أرادت تحقيق المصالحة بينهما باعتبار أن "هذه الحرب لا إضافة لها وأنه لا بد من إيقاف الشجار". وتابع مبرزًا أنه والشاهد ينتميان لنفس العائلة الوسطية الديمقراطية قائلًا "نحن أبناء الباجي".

وأشار نبيل القروي إلى أن حزبه لا يعرف الوزراء المقترحين في حكومة الحبيب الجملي، مفيدًا أنهم "فوجئوا بتوجه الجملي لقصر قرطاج وتقديم أسماء لا يعرف من أين أتى بها ولم يأخذ بعين الاعتبار من مقترحات قلب تونس إلا كاتبة الدولة للصحة"، وفق تصريحاته.

وأكد أن حزبه مستعد للعمل مع الجميع وأن من يقصي طرفًا هو يقصي نفسه في الحقيقة، لافتًا إلى أن "تركيبة البرلمان تُلزم مختلف الأطراف بالتعامل مع بعضها البعض".

 

اقرأ/ي أيضًا:

ديلو: سعيّد لم ينجح في الخروج من قشرة المرشح إلى قشرة الرئيس!

الطبوبي: يجب تكوين حكومة إنقاذ وصبرنا نفذ! (صور + فيديو)