ناجي جلول: خرجت من نداء تونس بسبب رجال الأعمال

ناجي جلول: خرجت من نداء تونس بسبب رجال الأعمال

ألمح إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال القيادي السابق في حركة نداء تونس والمدير العام للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية (رئاسة الجمهورية) ناجي جلول، الأربعاء 10 جويلية/يوليو 2019، إن من أسباب انسحابه من الحزب مؤخرًا هو إصرار قيادته على تعيين رجال أعمال لرئاسة قائمات الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وأضاف في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك أنه "بعد الخلط بين الدين والسياسة جاء الخلط بين المال والسياسي"، معتبرًا أن صفة السياسي اليوم تمُنح حسب الإمكانيات المادية للشخص من عدمها.

ناجي جلول: وزراء وأعضاء في مجلس نواب الشعب لا يملكون شهادة الباكلوريا ونداء تونس فشل

وقال جلول إن من أسباب انسحابه أيضًا من الحزب هو تسجيله صوتيًا بشكل خفي في اللقاءات الداخلية متحدثًا عن وجود "سياسيين برتبة مرشدين"، وأضاف أنه يوجد اليوم وزراء وأعضاء في مجلس نواب الشعب لا يملكون شهادة الباكلوريا وفق تأكيده.

وحول الانتقادات من قيادات في نداء تونس لتصريحاته سابقًا، أكد جلول أنه مسؤول عن جميع تصريحاته، وأنه لم يكن في حزب عقائدي مشددًا على "استقلاليته الفكرية" وفق تعبيره.

واعتبر أن حزب نداء تونس فشل في مهامه على خلاف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي وصفه بأنه "رئيس ناجح".

أعلن ناجي جلول أنه يستعد للإعلان عن مشروع "قائمة وطنية" تحمل "برنامج إنقاذ" للتقدم للانتخابات التشريعية في جميع الدوائر الانتخابية

وفي سياق متصل، أعلن ناجي جلول أنه يستعد لإعلان عن "قائمة وطنية" تحمل "برنامج إنقاذ" للتقدم للانتخابات التشريعية في جميع الدوائر الانتخابية، مبينًا أن هذا المشروع يضم كفاءات وجامعيين ووزراء سابقين.

وأكد أنه على يقين بأن هذه القائمة ستحقق نتيجة إيجابية في الانتخابات المقبلة بغض النظر عن إضافة العتبة الانتخابية بـ3 في المائة، مشيرًا إلى أن تحالفات هذا المشروع السياسي ستقوم على أساس البرامج.

وأضاف، في هذا الجانب، إلى أنه قد يتحالف مع أحزاب نداء تونس و"تحيا تونس" والبديل التونسي ومشروع تونس و"طبعًا" مع الحزب الدستوري الحر مع إمكانية التحالف مع حزب "ٌقلب تونس" لكنه أكد عدم إمكانية التحالف مع حركة النهضة.

وحول الانتخابات الرئاسية، أكد المدير العام للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية أنه "قد يترشح" لهذه الانتخابات على اعتبار أنه كان "وزيرًا ناجحًا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر سبر أراء قبل الانتخابات: القروي يحافظ على صدارة الرئاسيات والتشريعيات

أنا يقظ: توجيه تهمة غسل الأموال للأخوين قروي يقطع مع الإفلات من العقاب