20-أغسطس-2021

والي نابل: جاء القرار بعد تسجيل تحسن في الوضع الوبائي عمومًا (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اتخذت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث في ولاية نابل الجمعة 20 أوت/ أغسطس 2021، قرارها بإعادة فتح الأسواق الأسبوعية بالجهة مع التقيّد باحترام إجراءات البروتوكول الصحي المعتمد في الغرض، وذلك في اختتام أعمال خليّة الأزمة.

والي نابل: تعديل توقيت منع جولان الأشخاص والعربات بكامل معتمديات ولاية نابل ليُصبح من الساعة منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحًا

وكان والي نابل محمد رضا مليكة قد أكّد في تصريح إعلامي نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أنّ اتخاذ قرار إعادة فتح الأسواق الأسبوعية جاء بعد تقييم للوضع الصحي بالولاية وبعد "تسجيل تحسن في الوضع الوبائي عمومًا" وفق تعبيره والذي يؤكده تطور عديد المؤشرات ومن بينها تطور عدد الملقحين إلى 236 ألف مواطن أي ما يمثل نسبة 42% من مجموع المعنيين بالتلقيح بولاية نابل والمقدر عددهم بـ575 ألف مواطن.

ودعا والي الجهة إلى الحرص على تنفيذ ما جاء ببلاغ رئاسة الجمهورية الأربعاء 18 أوت/أغسطس 2021، وأهمها:

  • تعديل توقيت منع جولان الأشخاص والعربات بكامل معتمديات ولاية نابل ليُصبح من الساعة منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحًا.
  • منع كل التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المغلقة.
  • السماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بحضور التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المفتوحة مع ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المصادق عليها.
  • على أصحاب المطاعم والمقاهي باختلاف أصنافها رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان على الساعة العاشرة ليلًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ولاة تونس الكبرى: عودة الأسواق الأسبوعية واستئناف أداء صلاة الجمعة

من بينها تعديل توقيت حظر التجول.. الإعلان عن جملة من الإجراءات الجديدة