26-سبتمبر-2018

تقرر تعليق الدروس بولاية نابل يومًا إضافيًا

الترا تونس – فريق التحرير

 

اتخذت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث في ولاية نابل قرارًا بالتمديد في تعليق الدروس بيوم إضافي يوم الأربعاء 26 سبتمبر/ أيلول 2018 إثر ما لحق الجهة من أضرار جراء الفيضانات الأخيرة.

وكان وزير الشؤون المحلية والبيئة ومنسّق أعمال اللجنة الجهوية رياض المؤخر، قد ذكر على هامش لقاء إعلامي عقده بعد ظهر الثلاثاء 25 سبتمبر/ أيلول 2018، بمقرّ ولاية نابل، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد سيشرف الأربعاء على مجلس وزاري سيخصّص لمتابعة الوضع بولاية نابل واتخاذ القرارات اللازمة على ضوء الأضرار المسجّلة والتي سيتمّ عرضها في تقرير مفصّل بخصوص كلّ القطاعات.

رياض المؤخر (وزير الشؤون المحلية والبيئة): الأضرار التي لحقت بالمواطنين في ولاية نابل محلّ متابعة وتقييم وحصر

وبيّن المؤخر بخصوص متابعة الوضع بولاية نابل أن التقارير الواردة على اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث من اللجان المحلية لمجابهة الكوارث التي يشرف عليها المعتمدون تبرز أن الوضعية تتحسن بنسق مقبول جدًا، مضيفًا أن التحسن لا يعني عدم وجود بعض الإشكاليات في عدد من المعتمديات والتي يتواصل العمل على تلافيها.

وأبرز أن الأضرار التي لحقت بالمواطنين والتي تمت معاينتها بعد ظهر الثلاثاء خلال زيارة الوفد الحكومي إلى بعض الأحياء الشعبية ومن خلال التقارير الواردة من المعتمدين ورؤساء البلديات هي محلّ متابعة وتقييم وحصر خاصة وأن رئيس الحكومة كان قد أعلن أن الدولة ستتكفّل بجبر الأضرار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

والي المنستير: تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية بالجهة غدًا الأربعاء

وكالة الموانئ تدعو البحارة بالسواحل الشرقية وخليج قابس إلى تجنب الإبحار