29-ديسمبر-2021

المخلوفي لسعيّد: "ما تتخذه من إجراءات باطل رغم إخضاعنا إليه بمنطق القوة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد النائب عن التيار الديمقراطي سفيان المخلوفي، مساء الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول 2021، أنه "وقع إخضاعه مع ابنه البالغ 12 سنة منذ أسبوع ويوم الاثنين أيضًا إلى عملية الاستشارة الحدودية بمطار تونس قرطاج ذهابًا وإيابًا إلى تونس"، معتبرًا أنه هذه العملية "غير مقبولة أصلًا لأنها قائمة على الصفة السياسية فضلًا عن أنها تسيء إلى نفسية ابنه وإلى صورة أبيه ووطنه في ذهنه"، حسب تقديره.

المخلوفي: إخضاعي مع ابني البالغ 12 سنة مرتين للاستشارة الحدودية بالمطار.. وهي عملية غير مقبولة أصلًا لأنها قائمة على الصفة السياسية فضلًا عن أنها تسيء إلى نفسية ابني وإلى صورة أبيه ووطنه في ذهنه

ووجّه المخلوفي، في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، خطابه إلى الرئيس التونسي قيس سعيّد قائلًا: "أنا متأكد أنني أكثر منك نزاهة ووطنية ونظافة وخاصة أكثر منك نضالية إذ كنتَ أيام الجمر تبني منزلًا بالمنيهلة وتعيش هانئًا وكنتُ مع رفاقي أقارع الاستبداد وأعمل من أجل الحريات والديمقراطية"، مضيفًا: "ما تتخذه من إجراءات باطل رغم إخضاعنا إليه بمنطق القوة".

وتابع: "أنتَ تخشانا فقط بصفتنا السياسية وتجعلنا تحت المراقبة في حين أنّ كل من تحدثت عنهم ينهبون المليارات لم نرَ أيّ تتبع في حقهم بما يعني أنّ ما قلته هراء، أو أنك في الأخير تتستر عليهم"، مستطردًا: "لن نترك تونس للعبث ولن نختفي بعيدًا عنها وندخلها ونخرج منها متى شئنا وأردنا"، وفق تعبيره.

وعقّب النائب بالتيار الديمقراطي: "لو دامت لغيرك لما آلت اليك… وللعلم فإبني الذي عاش تلك اللحظات التي لم يفهمها لم يعد يحتمل حتى سماع ذكر اسمك"، خاتمًا تدوينته بالقول: "هذا فاصل شخصي ارتبط بالسياسي في إطار الدعوة إلى إسقاط الانقلاب في يوم إصدار قانون مالية يبيض الفاسدين"، حسب توصيفه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رغم تأكيدهما عدم وجود ملاحقات قضائية ضدهما: منع وزير سابق ونائب من السفر

قالت إنه تم منعها من السفر دون سبب.. النائب ليليا بالليل لسعيّد: "كفى مغالطات"

رابطة حقوق الإنسان تتلقى شكايات حول قرارات منع السفر والإقامة الجبرية

سعيّد: لن يُمنع من السفر إلّا من كان موضوع بطاقة جلب أو إيداع بالسجن أو تفتيش