ميناء رادس: فتح بحث عدلي حول توريد كميات من الأرز والقهوة الفاسدة

ميناء رادس: فتح بحث عدلي حول توريد كميات من الأرز والقهوة الفاسدة

إثر زيارة فجئية أداها وفد عن لجنة الفلاحة بالبرلمان إلى مخازن الديوان التونسي للتجارة بميناء رادس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس عمر حنين، الجمعة 22 جانفي / يناير 2021، بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس أذنت للفرقة المركزية الثانية للحرس الوطني بالعوينة بمباشرة بحث عدلي والقيام بجميع المعاينات والأعمال التي من شأنها الكشف عن حقيقة توريد مواد فاسدة (قهوة وأرز ومواد أخرى) منذ ماي/أيار 2020، كانت معدّة للترويج بالسوق التونسية.

الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس: فتح بحث عدلي حول حقيقة توريد مواد فاسدة منذ ماي 2020 كانت معدة للترويج بالسوق التونسية

وأضاف حنين، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، أن الأبحاث انطلقت بشكل فعليّ الجمعة، مشيرًا إلى أن البحث مازال جاريًا، على حد قوله.

وكان وفد من لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة قد أدى، الخميس 21 جانفي/يناير 2021، زيارة ميدانية فجئية إلى مخازن الديوان التونسي للتجارة بمينائي رادس وحلق الوادي، وتمت معاينة وجود كميات فاسدة من مواد استهلاكية مستوردة (الحليب والقهوة والأرز والسكر) بميناء رادس.

وأفاد أعوان الديوان، وفق بلاغ نشرته صفحة مجلس نواب الشعب على موقع التواصل "فيسبوك"، بأنه يتم تجميع الأكياس التي تعرضت للتلف من كل حاوية مستوردة في هذا المخزن لمعاينتها قضائيًا قبل أن القيام بإتلافها طبقًا للصيغ القانونية.

--وفد من لجنة الفلاحة والامن الغذائي والتجارة يؤدي زيارة ميدانية فجئية الى مخازن الديوان التونسي للتجارة بمينائي رادس...

Publiée par ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ sur Jeudi 21 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

حجز كميات من البقول الجافة المهربة بقيمة 1.3مليون دينار

ما حقيقة حجز 25 طنًا من "الكاكاوية" الفاسدة بميناء سوسة التجاري؟