موظفو السلك الدبلوماسي يطالبون بتمكينهم وعائلاتهم بصفة فورية من التلقيح

موظفو السلك الدبلوماسي يطالبون بتمكينهم وعائلاتهم بصفة فورية من التلقيح

عللوا ذلك بـ"تزايد مخاطر التعرض للسلالات المتحورة بعدد من الدول"

الترا تونس - فريق التحرير



طالبت نقابة السلك الدبلوماسي الأربعاء 5 ماي/ آيار 2021 وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بإدراج موظفي السلك الدبلوماسي التونسي بصفة فورية وعاجلة ضمن الإجراءات المتبعة بالنسبة للدبلوماسيين والموظفين الأجانب المعتمدين بتونس وأفراد عائلاتهم في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا.

ودعت نقابة السلك الدبلوماسي، في بيان نشرته على صفحتها بفيسبوك، الوزارة إلى الإسراع بضبط جدول زمني واضح لتمكين أبناء السلك الدبلوماسي في الداخل والخارج والأعوان الإداريين والتقنيين من الحصول على التلقيح خلال فترة عطلهم السنوية وذلك قبل الالتحاق مجددًا بمراكزهم.

نقابة السلك الدبلوماسي تدعو إلى الإسراع بالتلقيح خلال فترة عطلهم السنوية قبل الالتحاق مجددًا بمراكزهم

وعبرت النقابة عن استغرابها واستنكارها لما جاء في منشور وزارة الشؤون الخارجية الموجه إلى كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية بتاريخ 4 ماي/ آيار 2021 والتي يلزمها بالحصول على ترخيص مسبق قبل غلق المصالح القنصلية للتعقيم في صورة ثبوت حالات العدوى وهو ما قد يعرقل حظوظ احتواء تفشي الفيروس في صفوف موظفي المركز المعني.

وجددت نقابة السلك الدبلوماسي في السياق نفسه طلبها المتكرر بشأن الإسراع في إبرام اتفاق للتأمين الصحي الشامل بما يضمن لمنظوريهم وأفراد عائلاتهم بالخارج من التغطية الصحية والإجلاء عند الضرورة.

وتأتي دعوات النقابة "على إثر تفاقم حالات الإصابة بفيروس كورونا ضمن أعضاء السلك الدبلوماسي المعيّنين بالخارج وتزايد مخاطر التعرض للسلالات المتحورة بعدد من الدول الإفريقية والآسيوية وبأمريكا اللاتينية، وفق نص البيان.

 

بيان الى من يهمه الامر على إثر تفاقم حالات الإصابة بفيروس كورونا ضمن أعضاء السلك الدبلوماسي المعينين بالخارج وتزايد...

Publiée par ‎نقابة السلك الدبلوماسي SCD‎ sur Mercredi 5 mai 2021

 

 
اقرأ/ي أيضًا: