22-أبريل-2020

قالت موسي إن نوابًا أرادوا الاعتداء عليها (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد النائب بالبرلمان عن حزب قلب تونس، عياض اللومي، الأربعاء 22 أفريل/ نيسان 2020، أن الاتهامات التي وجهتها إليه رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، والتي ادعت فيها إنه قال لها "بقعتك في عبدالله قش" (وكر للدعارة)، عارية عن الصحة و"كذب وأراجيف".

عياض اللومي: عبير موسي بنت حياتها السياسية على هذه الأساليب

وقال اللومي، في تصريح لإذاعة "إي أف أم"، إن عبير موسي بنت حياتها السياسية على هذه الأساليب وإنها "تكذب ورفضت أداء اليمين.. وكذبت على رئيس البرلمان ومدير ديوانه وعدد من النواب ووجدت من زيّ لها ذلك"، مضيفًا أنه "يتحداها إذا كانت تملك فعلًا تسجيلًا لهذا التصريح".

وأفاد أنه سيقدم قضية ضد عبير موسي والنائب مجدي بوذينة وضد كل من سيكشف عنه البحث، مشددًا على أنه لم يقل لها مثل هذا الكلام وأن خلافها كان مع رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد إلا أنه تستهدفه عن قصد.

وبيّن أنها أرادت أن تأخذ الكلمة في اجتماع اللجنة وتدير الجلسة كما تريد، لافتًا إلى أنها تريد أن تظهر أن لجنة الطاقة بالبرلمان، والتي تترأسها موسي، هي من كشفت عن الفساد.

وكان عياض اللومي قد نفى أمس في تدوينة في صفحته الرسمية على فيسبوك "الاتهام الخطير" الموجه من عبير موسي له، مضيفًا أنه "تلى هذه الأراجيف حملة ممنهجة شملت كل أنواع الشتم والقذف والكلام النابي ضده وضد حزب قلب تونس الذي وصفه مجدي بوذينة بالماخور وضد عائلته".

عياض اللومي: هذه الأراجيف حملة ممنهجة شملت كل أنواع الشتم والقذف والكلام النابي ضدي وضد حزب قلب تونس

وشدد على أن مثل هذه الأقوال ليست من أخلاقه ولا من تربيته وأنه يحترم المرأة ولا يقبل أن يتحول السجال السياسي إلى مس من الأعراض ولم يسبق له أن اتهمه أي من الفرقاء السياسيين بهكذا تصريحات، داعيًا من لا يعرفه إلى التحري في ما ورد على لسان موسي قبل توجيه التهم إلى شخصه وعائلته.

وأفاد أنه سيطلب حق الرد من قناة الحوار التونسي وسيتوجه إلى القضاء "لرفع قضية ضد عبير موسي ومجدي بوذينة وكل من سيكشف عنه البحث ممن يدير صفحات التواصل الاجتماعي المنظمة للحملة في حقه وفي حق بناته القاصرات من أجل التشويه والشتم والادعاء بالباطل".

 

رد وتوضيح للراي العام صدرت اكاذيب واراجيف عن عبير موسي ومجدي بوذينة عبر قنوات التواصل الاجتماعي وقناة الحور التونسي...

Posted by ‎Yadh Elloumi___عياض اللومي‎ on Tuesday, April 21, 2020

يشار إلى أن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، أكدت في تصريح مصوّر بمجلس نواب الشعب، الثلاثاء 21 أفريل/ نيسان 2020، أن النائب عياض اللومي قال لها "انت بقعتك في عبد الله قش"، وذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد لوزير الصناعة.

عبير موسي: الجلسة بلجنة الإصلاح الإداري شهدت أجواء بلطجة

وشددت موسي على أن الجلسة شهدت "أجواء بلطجة"، مبينة أنه تم التوجه إليها بكلام من نوع "هم أزرق"، "اسكت على روحك"، إلخ، ومضيفة أنه تم قطع الكلمة عنها بعد مرور دقيقتين و38 ثانية ولم يُسمح لها بتوجيه سؤال لوزير الصناعة.

وأشارت إلى أن هناك من حاول الاعتداء عليها جسديًا وأن هناك من شتمها، وفق تصريحاتها.

عياض اللومي لعبير موسي انت بلاصتك في عبد الله قش.

Posted by News everywhere on Tuesday, April 21, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

انعكاسات "فيروس كورونا".. قطر تجلي 249 تونسيًا

البارومتر السياسي: الثلاثي سعيّد والمكّي والفخفاخ في الصدارة